عادي
15 جهة تستعرض وجهات الإمارة السياحية في «برلين الدولي»

فنادق الشارقة تستقبل 1.4 مليون نزيل بإشغال 66% خلال 2022

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
وجهات الشارقة استقبلت آلاف السياح 2022
الشارقة: «الخليج»

تستعرض أكثر من 15 جهة بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي القدرات السياحية للشارقة خلال معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر في الفترة بين 7 - 9 مارس الجاري. وتشير الإحصائيات المتعلقة بالإشغال الفندقي في إمارة الشارقة إلى أن روسيا حصلت على المركز الأول من حيث عدد النزلاء في فنادق الإمارة خلال 2022، حيث بلغ عدد النزلاء الروس حوالي 165 ألف نزيل، وجاءت الهند في المرتبة الثانية بحوالي 156 ألف نزيل، تلتها سلطنة عمان بحوالي 111 ألف نزيل، تلتها دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية وباكستان ومصر وسوريا والعراق والأردن، حيث استقبلت الإمارة في عام 2022 تقريباً أكثر من مليون و400 ألف نزيل في منشآتها الفندقية، ووصل معدل الإشغال الفندقي إلى 66%.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة: «ازداد عدد نزلاء الفنادق في الإمارة القادمين من القارة الأوروبية، لا سيما من ألمانيا، بزيادة قدرها 31% مقارنة مع العام 2021».

وأكد المدفع أن إمارة الشارقة وجهة مثالية تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من السياح وتجذب الباحثين عن تجارب فريدة، حيث تتميز بتراثها الثقافي الغني الذي يجعلها الوجهة العائلية الأولى التي تقدم فرصاً متنوعة، وفي الوقت ذاته تقدم لعشاق المغامرة مجموعة كبيرة من الخيارات، ولمحبي الطبيعة تجربة بيئية وسط المناظر الطبيعية المميزة في إمارة الشارقة، وغيرها من الوجهات ومناطق الجذب السياحي.

ويتميز جناح الشارقة هذا العام بتصميم وطابع جديد يعكس هوية إمارة الشارقة وثقافتها وموروثها لإثراء تجربة الزوار والمهتمين بما تقدمه الوجهة من تجارب سياحية استثنائية تلبي ذائقة مختلف الأعمار والاهتمامات.

1
خالد المدفع

 

وتضم قائمة الجهات المشاركة في المعرض تحت مظلة سياحة الشارقة، كلاً من هيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، و(شروق)، ومعهد التراث، والمجلس الرياضي، ونادي الشارقة للسيارات القديمة، بالإضافة إلى عدد من مؤسسات القطاع الخاص مثل الوطنية للفنادق و(ساتا)، ومنتجع كورال بيتش ومنتجع وسبا شيراتون وفندق ذا تشيدي البيت، وفندق أوكسيدينتال جراند ووكالة العطلات للسياحة وواحة البداير من مسك، وفندق الرمال الذهبية، وتراف توك ومن الجهات الحكومية: دائرة العلاقات الحكومية ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jcbrymc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"