عادي

العين يحسم القمة المثيرة ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
العين وشباب الاهلي في كاس رئيس الدولة - محمد شعلان

دبي: مسعد عبدالوهاب

بلغ العين المربع الذهبي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بفوزه في لقاء القمة على شباب الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما ماتياس بالاسيوس ( 7)ولابا كودوجو ( 80) من ركلة جزاء،في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد راشد في دبي في الدور ربع النهائي للبطولة الأغلى.

وكان «الزعيم» الطرف الأفضل في المبارة التي ىشهدت طرد حارس شباب الأهلي ماجد ناصرالذي كان متألقاً،قبل رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجهه لعرقلته أحد نجوم اللقاء سفيان رحيمي.

بكر العين بالتسجيل في الدقيقة السابعة من عمر المباراة عن طريق ماتياس بالاسيوس من متابعته لكرة صدها الحارس ماجد ناصر بعد عرضية سفيان رحيمي.

وبعد عدة محاولات لشباب الأهلي لمعادلة النتيجة أنقذ خالد عيسى مرمى العين من تسديدة حارب سهيل تحت العارضة( 29).

واصل العين تفوقه بفضل انضباطه التكتيكي وتصدى ماجد ناصر ببراعة لتسديدتين على التوالي من بالاسيوس حارماً العين من مضاعفة النتيجة.

بعدها تصدى ماجد لتسديدة صاروخية للمهدي المبارك (2+45) وينتهي الشوط الأول بتقدم العين 1-0.

فعّل شباب الأهلي الشق الهجومي في الشوط الثاني بدخول يوري سيزار بدلاً من يحيى الغساني، وهدد عمر خربين مرمى العين بتسديدة صاروخية تصدى لها خالد عيسى ببراعة.

ومن أول لمسة كاد غوستافو البديل أن يتعادل لشباب الأهلي من تسديدة قوية،ورد العين بهجمة منظمة وينقذ المدافع يوسف جابر مرماه من هدف ثان للعين بإبعاده الكرة من أمام كايو قبل أن يسكنها الشباك ( 69).

ويلغي الحكم هدفاً لشباب الأهلي لعمر خربين بداعي التسلل.

وتزداد أجواء الإثارة باحتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة العين بعد عرقلة الحارس ماجد ناصر للمتألق سفيان رحيمي المنفرد سجل منها لابا كودوجو الهدف الثاني في مرمى الحارس جمال الحوسني الذي حل مكان عمر خربين، لتعويض ماجد ناصر الذي طرد بالبطاقة الحمراء بالإنذار الثاني.

ولم تفلح محاولات شباب الأهلي في العودة للمباراة بالدفع بدومبيا بدلاً من كارتابيا لتبتسم القمة للعين ويصعد إلى الدور نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6dj8eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"