عادي

«الشارقة للفنون» تستقبل طلبات منحة الأفلام القصيرة

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الشارقة للفنون

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب التقديم لمنحة إنتاج الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الرابعة من «منصة الشارقة للأفلام»، والتي تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 ألف دولار تمنح للفائزين لإنتاج مشاريع أفلامهم القصيرة واستكمالها.
وتدعو المؤسسة صنّاع الأفلام لتقديم طلب المنحة متضمناً لمحة عامة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصياته، وموقع تصويره، إضافة إلى النص الأصلي وجدول الميزانية والإنتاج. كما يشترط إرفاق رابط فيديو يتضمن موجزاً عن الفيلم على موقع «فيميو» أو «يوتيوب»، على ألّا تتجاوز مدة الفيديو ثلاث دقائق. ويسمح لصناع الأفلام اختيار المقاربة الفنية والشكل والمحتوى الذي يتماشى ورؤيتهم في تقديم الموجز، سواء أكان المخرج يتحدث ويوضّح رؤيته، أو من خلال تقديم فيلم ترويجي «تريلر»، أو مختارات من أعمال سابقة.
ويعتمد المتقدمون على جودة النص إلى جانب مهاراتهم الإبداعية والفنية ورؤيتهم في تنفيذ الفيلم.
والتقديم للمنحة متاح دولياً، على أن يكون الموعد النهائي 7 مارس/آذار المقبل، وألّا تتجاوز مدة الفيلم 50 دقيقة، وتعرض الأفلام المنجزة في الدورات المقبلة من منصة الشارقة للأفلام، وهي مهرجان سينمائي سنوي أطلقته المؤسسة لدعم المشهد الفني المزدهر في الإمارات والمنطقة المحيطة بها، والعالم. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"