عادي

«أمريكية الشارقة» تطرح برنامج دكتوراه جديداً في إدارة الأعمال

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
 أطلقت كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في الشارقة، برنامج دكتوراه جديداً في إدارة الأعمال، يركز على تخصص المالية ضمن خططها المستمرة في توسيع برامجها التي تطرحها في الدراسات العليا. وقد صمّم البرنامج، المقرر أن يبدأ في خريف 2021، ليتناسب مع الخريجين الجدد والعاملين والمتخصصين في القطاعين العام والخاص، بما يتيح فرصة تلعزيز حياتهم المهنية، في الأوساط الأكاديمية أو عالم المال والأعمال. ومن المتوقع للمنضمين، أن يسهموا في تطوير هذا المجال الدراسي وقطاع الأعمال في دولة الإمارات، عبر البحث الأكاديمي، أثناء البرنامج وبعد إنهائه.
وقالت الدكتورة نرجس بوبكري، عميدة الكلية عن البرنامج: «هذا البرنامج الجديد أول برنامج دكتوراه، نطلقه بتركيز وتخصص معين. إن علاقاتنا البحثية والمؤسسية الوثيقة مع الجامعات المرموقة في العالم، تعطي طلبتنا فرصة الوصول إلى المعرفة بلا أي حدود. كما ترتبط الكلية ارتباطاً وثيقاً مع كثير من المؤسسات والشركات والمنظمات الرائدة في المنطقة، ما يوفر لطلابنا فرصاً بحثية وتوظيفية. وسيحصل طلبة البرنامج على فرص كبيرة للتعاون مع قطاعات الصناعة، وتطبيق بحوثهم ومعارفهم على الواقع».
ويمكن لطلبة البرنامج (تخصص مالية)، توقع اكتساب معارف جديدة وتطوير مهاراتهم ذات الصلة بالأوساط الأكاديمية وقطاع المالية دولياً وإقليمياً. وتضم الهيئة التدريسية التي تشرف على البرنامج أساتذة من جامعات مرموقة من مختلف أنحاء العالم.
وأضافت «نحن نعلم أن أكثر محترفي الأعمال نجاحاً لديهم فهم قوي للبيئة العالمية السريعة التغير، سواء كانوا يعملون في قطاعات الصناعة أو في الأوساط الأكاديمية. ونحن على يقين بأن مرشحي الدكتوراه سيساهمون في النجاح الاقتصادي للمنطقة، بإجرائهم بحوثاً تركز على مشكلات الأعمال الواقعية وتسعى إلى فهمها وإيجاد سبل لحلها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"