عادي

سالم بن سلطان: الإمارات مركز عالمي للخير والعطاء

21:15 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، بالرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي جعلت دولة الإمارات تتبوأ المراكز الأولى عالمياً في ترسيخ منظومة مستدامة للخير والعطاء ومد يد العون لشعوب العالم المحتاجة.

وقال: باتت الإمارات بقيادتها الرشيدة، في طليعة الدول التي تبادر إلى تقديم يد العون للمحتاج في أي مكان في العالم، حيث تبوأت مراكز متقدمة في إنجاز ونشر ثقافة الخير والعطاء محلياً وعالمياً.

جاء ذلك في كلمة للشيخ سالم بن سلطان، خلال حضوره ضيف شرف للندوة التي نظمها نادي المدام الثقافي الرياضي، برعاية مجلس الشارقة الرياضي، وبالشراكة مع فريق شكرا لعطائك (مجلس المتطوعين الذكي) بشعار «متطوع في كل بيت».

وقال "المتتبع لخطى ودروب العطاء شعاراً وفلسفة ورؤية لا تحيد عنها دولة الإمارات، إنما يلتمّس أن ما تحقق من مكانة للدولة على خارطة العطاء العالمية، يعود إلى نهج القيادة الحكيمة، التي باتت تتربع على صدارة أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية والخيرية في العالم. واليوم نجد رؤية دولة الإمارات العالمية، حينما لا تتواني عن تدشين جسور المساعدات والدعم الإنساني لأي بقعة في العالم، حينما تلوح الأزمات الإنسانية، كالكوارث الطبيعية والأوبئة والأمراض، فضلاً عن قنوات الدعم المستمرة التي تمثلها وتقوم بها الكثير من المؤسسات الوطنية، ومنها هيئة الهلال الأحمر، لكثير من الدول الفقيرة.

وأكد أن ذلك لم ينعكس على مكانة الدولة وتصدرها مؤشرات أولى الدول عطاء إنسانياً فقط، إنما على نهج الأفراد مواطنين وجنسيات وافدة على أرض الإمارات.

وأشاد الشيخ سالم بن سلطان، بجهود مجلس الشارقة الرياضي في ظل توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بطرح المبادرات الداعمة للعون الإنساني وترسيخها ممارسات لدى أفراد المجتمع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"