عادي

بلدية دبا الحصن تنفذ 1746 جولة تفتيشية بالأسواق خلال النصف الأول

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
طالب عبدالله مدير بلدية مدينة دبا الحصن
طالب عبدالله مدير بلدية مدينة دبا الحصن

دبا الحصن: محمد الوسيلة 
أكد طالب عبدالله اليحيائي، مدير بلدية دبا الحصن، أن البلدية نجحت خلال النصف الأول من العام الجاري في تنفيذ وإنجاز عدد من المشاريع والمهام الخدمية الأساسية لإداراتها المختلفة المقدمة لأهالي وسكان المدنية، مشيداً بجهود كوادر البلدية والمرونة التي تميزت بها أعمالها في تقديم جميع الخدمات على الرغم من جائحة كورونا.
وأوضح اليحيائي، أن قسم الصحة بالبلدية نفّذ خلال النصف الأول من العام الجاري 1746 جولة تفتيشية استهدفت الأسواق والمحال التجارية وأسفرت عن ضبط مخالفات وحررت على أثرها 47 مخالفة لمحال خالفت القوانين والنظم الصحية، وتوجيه 206 إنذارات للمنشآت غير الملتزمة، إضافة إلى إصدار 7 رخص جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما نفذت إدارة العمليات بالبلدية 738 جولة تفتيشية استهدفت مختلف الجهات والمؤسسات في المدينة وجه خلالها 53 إنذاراً، وحررت 7 مخالفات، كما نفذ قسم الخدمات البيطرية 1168 جولة تفتيشية وجه خلالها 24 إنذاراً وتحرير 11 مخالفة للمحال والأسواق بدبا الحصن، بينما وجه قسم الرقابة البيئية 18 إنذاراً، لمنشآت ومؤسسات عاملة في المدينة، لعدم التزامها بالتعليمات والقوانين فيما أصدر القسم 4 رخص جديدة في المجال.
وكشف عن نجاح إدارة الخدمات الهندسية في تنفيذ 2121 جولة تمكنت من ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات بالمدينة، وإنجاز 464 معاملة، وإصدار 13 إجازة بناء خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما تعامل قسم الصرف الصحي مع 686 طلباً للمجالات السكنية والتجارية والحكومية.
وأشار إلى أن البلدية، أنجزت عدداً من المشاريع أبرزها زراعة 800 متر مربع بحديقة حي الدوب وزراعة 500 متر مربع بحديقة حي الشاطئ، فيما انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من تركيب سور لحديقة حي الدوب. وفي الزراعة التجميلية تمت زراعة 3000 متر مربع أسفل جسر جزيرة الحصن، و1300 متر مربع بحديقة الشاطئ، و700 متر مربع بحي الدوب، وتطوير شبكة الري في سارية العلم ومنطقة الميناء وقرية التراث. 
وأضاف أن قسم مكافحة الآفات نفذ 1721 حملة مكافحة للحشرات داخل المنازل والمرافق الحكومية بالمدينة، و48004 حملات مكافحة للحشرات في حاويات النفايات، إلى جانب 98 حملة في الأحياء السكنية لمكافحة الزداد والتضبيب الحراري، و199 حملة للحالات الطارئة لمكافحة الحشرات الغريبة والعقارب والثعابين والحيوانات السائبة والقوارض. 
وفي مجال الخدمات الشاملة أكد إنجاز 377 معاملة خاصة بعقود الإيجار (جديدة وتصديق)، و77 معاملة خاصة بالإعلانات الخارجية، و113 براءات ذمة لعقود الإيجار.
كما شاركت بلدية دبا الحصن في العديد من الفعاليات منها أسبوع التشجير، وحملة التبرع بالدم، وحملة الكتابة على الجدران، ويوم الأرشيف العالمي، ومبادرة سقيا الطيور. 

حملات مكافحة الآفات
حملات مكافحة الآفات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"