عادي

غانم بن حمودة في ذمة الله

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

انتقل الى رحمة الله تعالى، غانم علي بن حمودة الظاهري، أحد رجال الأعمال الأوائل في أبوظبي.

ورافق غانم بن حمودة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في كثير من جولاته الميدانية ما أكسبه الخبرة والاطلاع في سن مبكرة، كما كان شاهداً على العديد من مواقف القائد المؤسس، في بداية تأسيس الدولة قبل وبعد الاتحاد، وهو من الشخصيات المهتمة بالتراث والهجن و كان له السبق في الأعمال الخيرية.

وساهم بدور بارز في مسيرة التنمية الاقتصادية التي شهدتها الدولة منذ قيام دولة الاتحاد، وكان شاهداً على التطور الاقتصادي والحضاري بأبوظبي على مدى العقود الماضية.

ولد غانم بن حمودة بأبوظبي عام 1933، لأسرة تجارية عريقة، وساهم في تأسيس مجموعة بن حمودة التي تعد واحدة من كبريات الشركات العائلية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، حيث بدأت أعمالها منذ عام 1967.

كما ساهم غانم بن حمودة، في تأسيس عدة شركات تعمل في مجالات متنوعة في مقدمتها خدمات حقول النفط والغاز، والإنشاءات، والاستثمارات، والعقارات، والتكنولوجيا، والاتصالات، والسيارات، والتجارة والخدمات العامة، والخدمات الزراعية، كما ترأس مناصب متنوعة بالعديد من المؤسسات والشركات، منها عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي للتأمين وعضو المجلس البلدي في أبوظبي.

وأقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر أمس بمسجد سلطان بن زايد، وقد وري جثمانه الطاهر بمقبرة البطين في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"