عادي

«دبي للسلع المتعددة» يستقطب 2000 شركة جديدة

أحمد بن سليم: نمو ملحوظ في قطاعي ال«كريبتو» و«البلوكتشين»
21:39 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: فاروق فياض

ارتفع إجمالي عدد الشركات المسجلة لدى «مركز دبي للسلع المتعددة» خلال العام الجاري 2021 إلى أكثر من 20 ألف شركة، وذلك بدخول 2000 شركة جديدة إلى المركز، بحسب ما أكده أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز «دبي للسلع المتعددة».

وقال ابن سليم، في تصريحات صحفية له: إن المركز يشهد نمواً في عدد الشركات الجديدة التي ترغب في دخول دبي عبر بوابة المركز، وبالمقارنة مع أرقام العام الماضي 2020، فقد نما إجمالي عدد الشركات 11% على أساس سنوي، مقارنة مع أكثر من 18 ألف شركة نهاية 2020. منوهاً بارتفاع في تسجيل عدد الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والكريبتو.

وتابع ابن سليم: إن النجاح الكبير في استقطاب الشركات الجديدة، يرجع إلى تركيز المركز على تسهيل مزاولة الأعمال وتبسيط الإجراءات، بالإضافة إلى توسيع مركزي الشاي والقهوة التابعين له، وإطلاق مركز جديد للكاكاو ومركز كريبتو، والذي من المتوقع أن يتحول إلى منصة تجمع نحو 100 شركة متخصصة في مجالات «الكريبتو» وتكنولوجيا «البلوك تشين» مع نهاية العام الجاري.

ولفت ابن سليم إلى أن المركز يضم نحو 2000 شركة متخصصة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، في حين أن أكثر من 4000 شركة متخصصة بالمجوهرات والذهب.

وقال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز «دبي للسلع المتعددة»: إن مركز «الكريبتو»، يوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير و«البلوكتشين»، كما يوفر حلولاً استشارية في مجال التشفير بدعم من «كريبتو فالي لابز»، وهي الشركة الداعمة لمشروع «كريبتو فالي» المدعوم من الحكومة السويسرية، والذي شكّل نقطة انطلاقة لمنصّات عالمية في مجال التشفير، مشيراً إلى أن المركز أصبح يضم أطرافاً فاعلة في قطاع التكنولوجيا الرقمية، بدايةً من روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، ووصولاً إلى مجموعة واسعة من البرامج الحاضنة والمسرّعات.

وأوضح ابن سليم: ندرس حالياً إدراج تداول عقود لعملات جديده، مثل الريال البرازيلي والبيزو المكسيكي والليرة التركية والشيكل الإسرائيلي، بالإضافة إلى أن المركز يعمل كذلك على توسيع نطاق حلوله الحالية من تراخيص الأصول المشفرة، مما يكمّل خيارات وحلول خدمات الأعمال والتراخيص التي يوفرها المركز، الذي سيقوم بإدراج عملات البيتكوين والإيثيريوم، وهو ما يعتمد على حجم الطلب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"