عادي

«الشارقة للتعليم» تكرّم طالباً حفظ القرآن كاملاً في سن التاسعة

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محدّثة الهاشمي وعلي الحوسني والطالب محمد يحيى ووالداه

الشارقة: محمد إبراهيم

كرمت «هيئة الشارقة للتعليم الخاص» الطالب محمد يحيى رغيد جطل، الذي يدرس في الصف الرابع بمدرسة «المعرفة»، إذ تمكن من حفظ القرآن الكريم كاملاً في سن لا تتجاوز العاشرة، بحضور الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة الهيئة، وعلي الحوسني، مدير الهيئة، وإلهام فيصل بيتم، رئيسة قسم الابتدائي بمدرسة المعرفة الدولية الخاصة، ووالدي الطالب رغيد جطل وقمر سراقبي.

وأشادت الدكتورة الهاشمي بالمستوى المعرفي للطالب الذي مكّنه من حفظ كتاب الله في هذه السن الصغيرة. مؤكدة أهمية دور الوالدين في دعم الطالب وتشجيعه على تلك الخطوة التي تعدّ إنجازاً حقيقياً في ميدان العلم. مشيرة إلى جهود مدرسته ومعلميه التي ركزت على الارتقاء بالمستوى العلمي للطالب.

وقالت: إن الطالب في هذا العمر يتمتع بالكثير من المهارات الفطرية التي ينبغي توظيفها بطرائق صحيحة، والتركيز على تنميتها والارتقاء بها، وشكرت الوالدين على ما أنجزه ولدهما، لأنه إنجاز لجميع الطلبة في الميدان التربوي بالشارقة، مؤكدة أن محمد يحيى نموذج متميز ينبغي أن يحتذى.

وأكد رغيد جطل والد الطالب، أن ابنه أنجز حفظ القرآن الكريم في مدة لا تتجاوز عاماً وأربعة اشهر، موضحاً أنه أخذ عهداً على نفسه أن يحفظ القرآن قبل أن يتم العاشرة. وقد فعلها وهو يبلغ من العمر الآن تسعة أعوام ونصف العام. معرباً عن فخره وسعادته بالإنجاز الذي حققه نجله. مشيراً إلى أنه حفظ أبيات شعر بعلم التجويد تُعرف ب «الجمزورية» وعددها 61 بيتاً، و«الجزرية» وعددها 109 أبيات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"