عادي

سنغافورة تكشف الستار عن زهرة أوركيد تكريما لـ«إكسبو»

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك وتيو تشي هين

دبي: «الخليج»

كشفت سنغافورة الستار صباح السبت، عن هجين «أوركيد الدندربيون» الجديد الذي يحمل اسم «إكسبو دبي» التاريخي. وكُشِف عن الزهرة الجديدة للعالم، المسماة «دندربيون إكسبو 2020 دبي»، كونها أبرز أحداث احتفالات يوم سنغافورة في المعرض - وهو اليوم الذي يكرّم مشاركة الدولة المدينة في هذا الحدث العالمي.

وترأس الحفل كبير الوزراء والوزير المنسق للأمن القومي في سنغافورة تيو تشي هين. بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش. وتمثل زهرة الأوركيد هذه، ثقافة سنغافورة الفريدة، وتحيي ذكرى العلاقات القوية مع دولة الإمارات.

واختيرت «دندربيون إكسبو 2020 دبي»، وهي زهرة تبدو كباقة رقيقة من البتلات الصفر الذهبية الملفوفة بأناقة مع عروق أرجوانية فاتحة، خصيصاً لتكمل ألوان شعار «إكسبو 2020 دبي». فهي تشيد بقدرة دولة الإمارات، على الصمود وكيفية فتحها لآفاقٍ جديدة في هذا المعرض العالمي، أثناء الاحتفال بتلاقي الدول من جميع أنحاء العالم.

ستُعرض الزهرة في مخروط الأزهار في جناح سنغافورة، جنباً إلى جنب مع اثنتين من أزهار الأوركيد الهجينة البارزة - «دندربيون الشيخة فاطمة بنت مبارك»، التي سميت على اسم «أم الإمارات». وزهرة «أراندا لي كوان يو» وسُميت تيمناً بأول رئيس وزراء لسنغافورة الذي له الفضل في تحوّل سنغافورة إلى حديقة استوائية رائدة. وتعكس أزهار الأوركيد الفكرة الرئيسة للجناح، بوصفه رمزاً لتطلع سنغافورة في أن تصبح مدينة في الطبيعة والعلاقة بين سنغافورة والإمارات، القائمة منذ زمن طويل.

ويستضيف الجناح، في ختام احتفالات يوم سنغافورة، عدداً من الأنشطة المثيرة التي تعطي زوار المعرض فرصة لمشاهدة العروض الثقافية السنغافورية. ويشمل ذلك العروض في ساحة الوصل، وعروض الفن المرئي الرقمي، ضمن أسبوع الفن في سنغافورة، وعرضاً لطعام الأكشاك المحلية، فضلاً عن حوارٍ دوليٍّ في مستقبل السفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"