عادي

المنتخب العراقي يواجه إيران بغياب ثمانية لاعبين

19:20 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

يلتقي الخميس، على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران، المنتخب العراقي الأول مع مضيفه المنتخب الإيراني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

المباراة ستكون حاسمة ومفصلية للمنتخبين، فالمنتخب العراقي يبحث عن الفوز فقط حتى تبقى حظوظه قائمة في التنافس على البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى، بينما يسعى المنتخب الإيراني إلى تحقيق الفوز أيضاً حتى يضمن بشكل رسمي تأهله إلى المونديال.

المنتخبان سيغيب عنهما مجموعة من اللاعبين المهمين، وهذه الغيابات ربما ستؤثر سلباً على مستوى المنتخبين.

وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان، أن «نتائجُ فحوصات الpcr اظهرت إصابةٍ أربعة لاعبين، حيث ظهرت النتيجة ايجابيةً، وهم كلٌ من مصطفى ناظم وشيركو كريم وحسين علي وحسين جبار، بالإضافة إلى المُعالج جبار عبد الحسين».

وتابع البيان«سيكون عدد الغائبين عن المباراة ثمانية لاعبين هم أمجد عطوان وياسر قاسم ومناف يونس وسعد ناطق ومصطفى ناظم وحسين علي وحسين جبار وشيركو كريم».

ةعبر لاعب المنتخب العراقي، زيدان إقبال، المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي، عن سعادته وهو بين زملائه العراقيين، وانه يشعر بمعنويات عالية ومتحمس لارتداء القميص الوطني للمرة الأولى على صعيد المنتخب الأول.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الآسيوي وإلى مشرفِ مباراة المنتخب العراقي ونظيره الإيراني، طالب فيها بضرورة إعادة الفحوصاتِ لجميع وفد المنتخب العراقي.

وأوضح المدير الإداري للمنتخب العراقي، غيث مهنا، إن «رسالةَ الاتحاد العراقي تمّ فيها سردُ جميع الأحداثِ التي حصلت منذ أول يوم لوصولِ الوفد العراقي والتي تأخرت فيها نتائج الفحوصات، وتمت إعادة الفحص لستةِ أفراد من الوفد، وظهرت نتيجتها مُغايرة لثلاثة منهم ولم يعترف بها، بالإضافة إلى ما حدث من تأخير، وكان لنا اتصال مع المفتش الصحي الذي أكد لنا أن جميع العينات التي أخذت الأربعاء كانت نتائجها سلبية باستثناء لاعب واحد وإداري واحد ،لكننا فوجئنا باتصال يبين أن هناك إصابات لأربعة لاعبين وإداري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"