عادي
القمة توقع شراكة مع «ديلويت» الشرق الأوسط

ابن طوق: من «انفستوبيا» نطور حواراً لبيئة استثمار مسؤولة ومستدامة

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
قال عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد: «إن العالم في مرحلة ما بعد «كوفيد-19»، يتعامل مع ديناميات مختلفة للاستثمار، في ظل تعاظم الحاجة إلى الأخذ بعين الاعتبار متغيرات مهمة مثل الأثر البيئي والمجتمعي للاستثمارات. ومن هذا المنطلق نرى أن هناك حاجة ملحة لتطوير منصة عالمية تجمع أصحاب المصلحة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال الاجتماعيين وصناديق التمويل وحاضنات الأعمال، وذلك لوضع تصور مشترك حول كيفية بناء اقتصاد مسؤول ومستدام».
وأضاف أنه من هذا الإطار نعمل على بناء شراكات نوعية لقمة «انفستوبيا» للاستثمار بما يضمن تطوير أجندة فعاليات وجلسات تخدم هذا التوجه.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين قمة «انفستوبيا» للاستثمار وشركة «ديلويت» الشرق الأوسط، والتي تستهدف تطوير أوجه التعاون في محتوى وإدارة الحلقات النقاشية وورش العمل على أجندة القمة، وإعداد أوراق بحثية، تُغطي محاور اقتصادية ذات أولوية مثل فرص الاستثمار في تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، ومعايير الحوكمة والاستدامة البيئية والاجتماعية، وسبل تمكين المرأة اقتصادياً وتحديداً في قطاع الخدمات المالية، ودور السياسات الحكومية خلال مرحلة التعافي من آثار الجائحة.
شهد توقيع المذكرة عبد الله بن طوق المري، فيما وقعها عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، ومعتصم الدجاني، الرئيس التنفيذي لديلويت في الشرق الأوسط، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
اقتصاد تنافسي
وأكد عبد الله بن طوق أن الشراكة فيما بين القطاعين الحكومي والخاص تُمثل ركيزة رئيسية لبناء اقتصاد تنافسي مستدام يخدم الأجندات التنموية للحكومات ويحقق مصالح المستثمرين ويضمن ازدهار المجتمع ككل. وأوضح أن الشراكة الموقعة مع شركة «ديلويت» الشرق الأوسط تُمثل حلقة إضافية ومهمة في إطار سلسلة من الشراكات التي ستقوم القمة بتوقيعها خلال المرحلة المقبلة.
منصة فريدة
ومن جانبه، قال معتصم الدجاني، الرئيس التنفيذي لديلويت في الشرق الأوسط:«إنه لمن دواعي سرورنا وبالمشاركة والتعاون مع وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، الإعلان عن إطلاق قمة «انفستوبيا»، والتي تعد منصة فريدة لتعزيز التعاون العالمي بين أصحاب مصالح الأعمال في العالم وتحقيق الرخاء للأجيال القادمة. سوف تقوم شركة ديلويت بتقديم ومشاركة الخبرات والرؤى العميقة حول النمو الاقتصادي والابتكار من خلال استخدام خبرات شبكتنا العالمية، وذلك لدعم المشاريع الجديدة والمستثمرين في دولة الإمارات».
ومن الجدير بالذكر أن أعمال النسخة الأولى من قمة «انفستوبيا» للاستثمار ستنطلق من دولة الإمارات في 28 من مارس المقبل، في إطار فعاليات معرض إكسبو2020 دبي. وتمثل قمة «انفستوبيا» للاستثمار إحدى المبادرات الرئيسية ضمن «مشاريع الخمسين» التي أعلنتها حكومة الإمارات سبتمبر الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"