عادي
عقد في «إكسبو 2020 دبي»

الإمارات تستضيف اجتماع لجنة أجهزة التقاعد المدني بدول الخليج

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
اختتمت، أمس الثلاثاء، أعمال الاجتماع الخمسين للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي استضافته دولة الإمارات على مدار يومين في معرض «إكسبو 2020 دبي».

وخلال الاجتماع ألقت حنان السهلاوي المدير التنفيذي لقطاع المعاشات رئيس اللجنة الفنية الممثل لدولة الإمارات في اجتماعات اللجنة، كلمة أكدت فيها ترحيب دولة الإمارات الدائم بالأشقاء من دول الخليج، وأثنت على أعمال اللجنة ودورها في القيام بمهام التأمين على المواطنين الخليجيين العاملين في دول المجلس ومتابعة كل معاملاتهم، وخلال الاجتماع تم استعراض جدول أعمال الاجتماع الذي تناول عدة موضوعات مهمة، منها عرض مقترحات حول تحديث النظام الموحد لمد الحماية التأمينية من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

كما ناقش المشاركون مقترحاً حول إنشاء آليه لتعويض المواطنين الخليجيين المشتركين في النظام عند التعطل عن العمل لسبب خارج عن إرادتهم، مع وجود القدرة على ممارسة العمل، وتم تقديم رؤية شاملة من الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بدولة قطر عن هذه المبادرة.

وتناول الاجتماع جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدولة الكويت لإعداد دراسة مقارنة حول أنظمة التقاعد بدول المجلس كل ثلاث سنوات، واطّلع المشاركون على خطط المؤسسة لإعداد الدراسة المقبلة في مارس/ آذار من العام الجاري. واستعرض الاجتماع جهود الربط الإلكتروني بين أنظمة التقاعد المدني في دول الخليج.

وطرح الاجتماع مبادرة تأهيل مدربين معتمدين متخصصين في مجالات التأمين الاجتماعي.

وفي محور آخر، ناقش المجتمعون سياسة التنسيق والمشاركة في الاجتماعات الدولية. وناقش الحضور مبادرة تطوير آليات تحصيل وتعريف الاشتراكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"