عادي
الميليشيات الانقلابية تتكبد خسائر كبرى على 4 محاور قتالية باليمن

التحالف يدمر مواقع عسكرية للحوثيين على جبهات حجة والبيضاء

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات من الجيش اليمني في أحد مواقع جبهات القتال في حجة

عدن: «الخليج»

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه نفذ عملية استجابة للتهديد ودمر أهدافاً عسكرية في محافظة البيضاء اليمنية. وأضاف، في بيان، أنه لحماية المدنيين من العمليات العدائية سنستمر في تنفيذ الضربات الجوية الواسعة، وذلك بعدما أعلن، أمس الأول، عن إصابة 16 من المدنيين من جنسيات مختلفة، بينهم 3 في حالة حرجة، جراء إسقاط مسيرة حوثية مفخخة أطلقت صوب مطار جازان.

وأكد التحالف تدمير مسيرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبدالله في جازان، وسقوط شظايا اعتراض المسيرة بالمحيط الداخلي للمطار، ما أسفر عن إصابة مسافرين داخل المطار جراء الشظايا المتناثرة.

وقال التحالف إن الحوثيين يعاودون إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي. وتعهد باتخاذ إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي والإنساني.

وذكر التحالف أنه يجري التحضير لعملية عسكرية واسعة، مهدداً الحوثيين بأنهم سيتحملون نتائج سلوك استهداف المدنيين.

وأمس أيضاً، أعلن التحالف، تنفيذ 23 استهدافاً على ميليشيات الحوثي في محافظة حجة خلال 24 ساعة، مبيناً في بيان أن العمليات، أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

جاء ذلك فيما ضاعف الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، خسائر ميليشيات الحوثي الإرهابية، عقب تلقيها هزائم مدوية على 4 جبهات قتالية.

ونفذت ميليشيات الحوثي 3 هجمات برية استهدفت المناطق المحررة في صعدة؛ المعقل الرئيسي للانقلابيين، ومأرب، معقل الحكومة المعترف بها دولياً الأهم شمالاً، فضلاً عن هجوم آخر تصدت له المقاومة الجنوبية ببسالة في الضالع، جنوبي اليمن.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته أحبطت محاولة التفاف لميليشيات الحوثي على بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً بمديرية الصفراء شمال شرقي محافظة صعدة؛ أقصى شمالي البلاد.

وأشار إلى أن العناصر الحوثية المهاجمة سقطت غالبيتها بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منها بالفرار تحت ضربات الجيش اليمني.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين وحدات من الجيش الوطني وميليشيات الحوثي في منطقة الاحطوب بمديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز. وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري: «معارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني بمحور تعز مع ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة الاحطوب بمديرية جبل حبشي غربي المدينة؛ حيث أسفرت المعارك عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات».

وتشهد المنطقة مواجهات متقطعة منذ فترة قريبة، بين الجانبين، غير أنهما غالباً ما يتبادلان السيطرة على المواقع، على الرغم من التقدم الذي أحرزه الجيش اليمني قبل أشهر قليلة.

وكان الجيش اليمني، أعلن نهاية يناير الماضي، عن عملية عسكرية ضد ميليشيات الحوثي غربي المحافظة، وتمكنت من استعادة عدد من المناطق، غير أن حدة المواجهات تراجعت الأسبوعين الماضيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"