عادي
الجيش اليمني يدمر مسيّرتين للميليشيات ويكبدها خسائر كبيرة في حجة

التحالف يستهدف تحصينات الحوثيين بـ 27 عملية جوية

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
قوة للجيش اليمني في محافظة حجة (أرشيفية)

عدن «الخليج»:

واصل تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير وتفكيك التحصينات الحوثية، وأعلن، أمس الخميس، تنفيذ 27 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة حجة.

وأوضح التحالف في بيان، أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير 16 آلية عسكرية وتكبيد الميليشيات خسائر بشرية كبيرة.

وفي الأثناء، أعلنت قوات الشرعية اليمنية، عن إسقاط طائرة مسيرة حوثية، هي الثانية، صباح أمس الخميس، في محافظة حجة. بالتزامن مع تواصل غارات التحالف على مواقع الميليشيات في المحافظة. وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن الطائرات المسيّرة الحوثية حاولت استهداف مواقع القوات الحكومية في حرض.

وذكر أن مقاتلات التحالف، استهدفت بست غارات جوية مواقع وتجمعات ودوريات عسكرية لميليشيات الحوثيين. كما أشار، إلى إسقاط الدفاعات الجوية، طائرة مسيرة استطلاعية للميليشيات الحوثية في حرض.

وأفادت مصادر محلية بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، بأن ثلاثة مدنيين لقوا حتفهم جراء تعرضهم لانفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الإرهابية غربي المحافظة.

وذكرت أن لغماً أرضياً من مخلفات الميليشيات انفجر بثلاثة مواطنين من أبناء مديرية جهم، بالقرب من محطة حسن بن راشد، في مديرية صرواح.

وأضافت أن الانفجار أدى إلى استشهادهم جميعاً وهم: «محمد ربيع، أحمد العامري، وعبدالله ربيع».

ويأتي هذا بعد يومين من انفجار لغم حوثي لثلاثة مواطنين في منطقة العجارم السكنية، بذات المديرية، وأسفر عن مقتلهم.

وزرعت ميليشيات الحوثي، وفق إحصاءات رسمية، أكثر من مليوني ونصف المليون لغم أرضي منذ بدء الحرب التي أشعلتها في مختلف المحافظات، أسفرت عن آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين.

في غضون ذلك، احتجزت ميليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولاً آخر في السفارة الأمريكية المغلقة بصنعاء، ما يرفع عدد موظفي السفارة المحليين المحتجزين لدى الجماعة إلى 11. ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، عن المحامي الحقوقي في صنعاء مجيد صبرة، أن الحوثيين اعتقلوا مسؤولاً صحفياً سابقاً من السفارة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وقال صبرة إن الملحق الصحفي السابق محتجز في مقر جهاز الأمن والمخابرات بصنعاء، ومن غير المعروف ما إذا كان الحوثيون وجهوا اتهامات إليه أو أي من المحتجزين من موظفي السفارة.

وأضاف صبرة أن هذا الاحتجاز يأتي بعد شهر من اعتقال الجماعة لنائبه السابق في السفارة التي أغلقتها واشنطن عام 2015.

وسيطر الحوثيون على مقر السفارة الأمريكية في أكتوبر الماضي، واحتجزوا عشرات الموظفين السابقين، أطلق سراح عدد منهم لاحقاً.

ونقلت «أسوشيتد برس» عن مسؤول أمني وأحد أفراد عائلة أحد المحتجين، أنه مع آخر عمليات الاحتجاز لا يزال 11 موظفاً على الأقل من السفارة المغلقة رهن الاحتجاز لدى الحوثيين.

من جانب آخر، أعلنت الأمم المتحدة، أن مواردها في اليمن، تستنفد لأقصى حد، داعية إلى تمويل عاجل لعمليات الإغاثة. جاء ذلك في تغريدة عبر «تويتر» لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وقال المكتب: «عملية الإغاثة في اليمن شريان حياة لملايين المحتاجين». وأضاف: «تبذل وكالات الإغاثة كل ما في وسعها لمساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً، لكن الموارد تستنفد إلى أقصى حد».

وتابع: «هناك حاجة ماسة إلى التمويل»، دون تفاصيل أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"