عادي

مجموعة مختارة من الفنانين في «الاحتفاء بالإبداع بالشرق الأوسط»

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
DSC_0051
DSC_0012

دبي: «الخليج»

محطات كثيرة للتأمل تفتح بوابات على الإلهام في معرض «الاحتفاء بالإبداع في الشرق الأوسط» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة خولة للفن والثقافة، وحي دبي للتصميم، ضمن فعاليات «الفن المبتكر» التي أطلقها حي دبي للتصميم تزامناً مع انطلاق «آرت دبي»، حتى 13 مارس.

وقد حرصت مؤسسة خولة للفن والثقافة على إثراء مشاركتها ضمن هذه الفعالية بعرض أعمال مجموعة مختارة من الفنانين.

وفي هذا المعرض، حاول بسنديده ابتكار أشكال جديدة، وتحقيق معنى جديد لإبراز جمال الكلمات وجمال فن الخط.

وفي زاوية أخرى نتبع خيط الفنانة عرين، وهو يصور فكرة الأرض الأم، واللغة الأم، والثقافة الأم، وهو خيط مستخدم لطمس الحدود بين البشر والأشياء بشكل تام.

ويستعرض الفنان إبراهيم حميد تجربته الفنية من خلال مجموعة من الأعمال، حاملاً قلق الإنسان وفرحه وروحه في تلك التجربة التي سافرت عبر أماكن عديدة لتصطبغ بثقافات مختلفة.

ويستمر إيقاع الحب عبر أعمال الفنان الإماراتي جمال السويدي، حاملاً الكثير من المشاعر، ففي كل عمل يستكشف الفنان موضوع الحب من منظور مختلف، مستخدماً مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال الهندسية.

ويترك الفنان ناطق الآلوسي العنان للمشاهد كي يسافر بأحلامه عبر أربعة حوارات تحت عنوان «الحوار الصوفي»، فيسمح له بكتابة قصته بنفسه. وأطلقت الفنانة ساندرا هبر، الحوار الشعري بين شخصين لتشير «هي» إلى اللغة العربية، أما «هو» فيشير إلى الخط العربي. وقدمت سلسلة من الأعمال الفنية المكونة من قصائد وأعمال نثرية للشعراء والكتاب العرب الكلاسيكيين والمعاصرين، مكتوبة بالخط الكوفي المربع الهندسي.

الثقافة الأم

وتؤكد مؤسسة «خولة للفن والثقافة» في هذا المعرض سعيها إلى التواصل بشكل أكبر مع فناني الشرق الأوسط الذين يستخدمون أنماطاً مختلفة من الفنون والمواد والألوان، ما يعكس الثقافة الأم الخاصة بكل فنان، لتقدم سرداً لقصص الفنانين بدءاً من المنسوجات واللوحات والمجوهرات والأعمال الفنية المنفذة على الخشب والفولاذ حتى فنون الخط الحديث والمعاصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"