عادي

مبادرة «تحدي المعرفة» عن ندوة الثقافة

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2303

دبي: «الخليج»

تزامنا مع شهر القراءة أطلقت ندوة الثقافة والعلوم بالتعاون مع صالون المنتدى الثقافي ومنتدى اقرأ للكتاب مبادرة «تحدي المعرفة»، والتي تقوم على تنظيم منافسات فردية بين عدد من القراء المحترفين الأعضاء في صالونات وأندية القراءة في الامارات.

ولفت بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة إلى أن المبادرة تهدف إلى المزيد من الشراكة والتعاون بين مختلف المؤسسات والأندية الثقافية، بما يتفق مع تطلع الندوة إلى توطيد العلاقات وتوثيقها مع الجمعيات والهيئات الأخرى المماثلة.

وأكد البدور أن المبادرة تسعى إلى دعم وتنشيط الحركة الثقافية والمساهمة في عملية تنميتها والارتقاء بمستواها، وتشجيع المواهب والكفاءات في جميع المجالات، الثقافية منها والأدبية والعلمية، وترسيخ المفاهيم الثقافية الايجابية.

وأشارت عائشة سلطان رئيس اللجنة الثقافية المسؤولة عن المبادرة أن المرشحين عن كل نادٍ أو صالون كتاب سيتنافسون في عدد من الكتب من مختلف فروع المعرفة الإنسانية عبر مجموعتين من القراءات ليختار المتسابق إحداهما لدخول التنافس.

وأضافت سلطان أن التصفيات ستقام أمام لجان مشتركة من المختصين والقراء المحترفين ورؤساء أندية القراءة، أما أسئلة التحدي في جميع المراحل فستعد بالتعاون مع أساتذة في النقد والأدب والمسرح.

وستجري المنافسات في الأسبوع الأخير من شهر القراءة، وسيحصل الفائز على جوائز قيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"