عادي
تنطلق في 26 مارس على امتداد شاطئ بحر الممزر وصولاً إلى القصباء

«أصدقاء مرضى التهاب المفاصل» تستعد لإطلاق الماراثون السنوي الخيري التاسع

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي
  • وحيدة عبد العزيز: حشد الجهود لدعم المرضى وتعزيز الوعي المجتمعي
الشارقة: «الخليج»
أعلنت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن استعداداتها لتنظيم الماراثون السنوي الخيري التاسع في الـ 26 من مارس الجاري، كاشفة عن شعار الحدث الرياضي الذي سيكون هذا العام «بين يديك اتخذ الإجراء».
وسيكون المسار على امتداد شاطئ بحر الممزر، وصولاً إلى دوار القصباء بالشارقة، وتسعى من خلاله إلى استقطاب أكثر من خمسة آلاف مشارك من جميع الفئات العمرية.
وتقرر إدخال فئة الأطباء والأخصائيين بهدف تقريب المسافات بين المرضى وأطبائهم للاستفادة من آرائهم واستشاراتهم بشكل أكبر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الجمعية، أمس، بحضور وحيدة عبد العزيز رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وخالد جاسم المدفع رئيس نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وسعيد العاجل مدير إدارة الاتصال الحكومي في مجلس الشارقة الرياضي، والمهندس فتحي عفانة، المدير التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء، إلى جانب أعضاء من إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وعدد من متطوعات الجمعية، وحشد من الإعلاميين.
وأكدت وحيدة عبد العزيز، أن تنظيم الماراثون الخيري، يأتي في إطار حرص الجمعية على حشد وتحفيز الجهود لدعم مرضى التهاب المفاصل، وتعزيز الوعي الصحي المجتمعي وترسيخ الممارسات الصحية.
وأشارت إلى أن الماراثون الخيري، تمكن منذ انطلاقه في عام 2009 من تحقيق العديد من الإنجازات؛ حيث شهد خلال الدورات السابقة مشاركة أكثر من 8000 شخص، ولعب دوراً مهماً في رفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل.
من جانبه أكد خالد جاسم المدفع، أن الماراثون الخيري، الذي يعتبر من أهم الفعاليات المجتمعية والرياضية والصحية التي تشهدها إمارة الشارقة، ينسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تكثيف الجهود لتعزيز صحة أفراد المجتمع ونشر الوعي الصحي المجتمعي، وتثقيف المجتمع بكافة شرائحه بأعراض ومضاعفات أمراض المفاصل وحث الأسر على اتباع أنماط الحياة الصحية، مؤكداً حرص نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية على تقديم كافة الدعم لجمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، والمساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز ونشر ثقافة ممارسة الرياضة لمختلف شرائح المجتمع.
من جهته قال سعيد العاجل إن اهتمام مجلس الشارقة الرياضي، بهذا الحدث يأتي في إطار رؤية المجلس وتطلعاته نحو مواكبة مختلف الفعاليات الرياضية، سواء محلياً وإقليمياً وعالمياً، لاسيما أن الماراثون الخيري واحد من أبرز الفعاليات الرياضية والصحية في إمارة الشارقة كونه يهتم بالدرجة الأولى بتعزيز الوعي الصحي وتسليط الضوء على أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية في تعزيز الصحة النفسية والجسدية.
من جهته أكد المهندس فتحي عفانة، حرص شركة «فاست» على مواصلة دعمها للماراثون الخيري السنوي وتقديم كافة أشكال الرعاية له لتحقيق الاستدامة المنشودة وتمكينه من تحقيق مستهدفاته الرامية إلى دعم مرضى التهاب المفاصل.
وأشار إلى أهمية الماراثون في تعزيز روح التكافل الاجتماعي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى كافة أفراد المجتمع.
ويتضمن الماراثون الخيري خمس مراحل لخمس فئات حسب أعمارهم وقدراتهم الحركية ويمكن للراغبين في الاشتراك في الماراثون التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"