عادي

يحتال على أمريكية ويستولي على 250 ألف دولار بعقد وهمي

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

احتال آسيوي صاحب شركة وهمية لتصنيع وتجارة الملابس الجاهزة، على أمريكية واستولى منها على 250 ألف دولار، بعد أن خدعها بعقود مزيفة ومستندات تفيد بامتلاكه شركة في موطنه، فدانته محكمة الجنح والمخالفات بدبي وقضت بحبسه 6 أشهر وتغريمه 250 ألف دولار أو ما يعادلها بعملة الدولة وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود تفاصيل القضية، التي دارت أحداثها في شهر أكتوبر الماضي، حين تقدمت سيدة أمريكية ببلاغ يفيد بتعرضها للاحتيال والنصب والاستيلاء منها على 250 ألف دولار أمريكي، وحسب إفادتها في التحقيقات فإنها تلقت عرضاً بالشراكة في مؤسسة لتصنيع وتجارة الملابس، حيث ادعى المدان أنه يمتلك شركة في موطنه متخصصة في تصنيع الملابس الجاهزة وتصديرها إلى دبي ومنها إلى دول أوربية.

وتابعت المُبلغة في التحقيقات، أن المدان قدم لها مستندات وعقوداً وهمية، فضلاً عن أسماء لمستثمرين وموقع إلكتروني لتعزيز ادعائه، مؤكداً أنه يربح 12% سنوياً من تجارته، وأنها ستحصل على 5 % كصافي أرباح حال الموافقة على الشراكة، حيث اتفقت معه على تفاصيل الشراكة ووقعت عقوداً بما اتفق عليه، وحولت من حسابها في موطنها 250 ألف دولار، إلا أن المدان أغلق هاتفه بعد حصوله على الأموال.

وحسب أوراق القضية فإن فريقاً من التحريات تمكن من القبض على صاحب الشركة الوهمية، وفي التحقيقات أقر بجريمته، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"