عادي

البحرين: لا إصابات بمرض السل بين السجناء

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نفت الحكومة البحرينية، السبت، رسمياً، شائعات متداولة حول تفشي مرض السل بين السجناء، مشددة على عدم وجود أي حالة مصابة به في مركز الإصلاح والتأهيل، داعية إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، بياناً لوزارة الصحة أكدت فيه عدم وجود أي حالة مصابة بمرض السل في مركز الإصلاح والتأهيل في الوقت الحالي، مبينة بأن النزيل المصاب في وقت سابق كان تم نقله إلى مجمع السلمانية الطبي منذ أسبوعين وحالته الآن مستقرة، وما زال يخضع للعلاج والعناية الطبية اللازمة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات من الفريق الطبي بناء على بروتوكولات عالمية، وتم الانتهاء من إجراء الفحوص اللازمة بشكل احترازي على بقية النزلاء المخالطين للاطمئنان على الوضع الصحي عامة، مشددة على عدم رصد أي إصابات بين المخالطين.

ودعت الوزارة إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، وعدم الالتفات إلى ما يتداول حول انتقال العدوى للنزلاء، أو عدم حصولهم على العناية الطبية، مشددة على استمرارها في تقييم مستوى الخدمات الصحية والعناية الطبية والنفسية والجسدية للنزلاء، وتطبيق البروتوكولات العلاجية التي تتناسب مع كل حالة مرضية، ومواصلة التعرف إلى الاحتياجات المختلفة لهم.

وشددت الوزارة على أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات من الفريق الطبي المعالج، ويجري العمل والتنسيق للتأكد من سلامة الوضع الصحي لجميع النزلاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"