عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تطلع وفداً سعودياً على مشروعها «أولادكم في مأمن»

22:38 مساء
قراءة دقيقتين

استعرض مسؤولو هيئة الشارقة للتعليم الخاص مع وفد شركة تطوير خدمات النقل «رافد» بالمملكة العربية السعودية مشروع الهيئة «منصة أولادكم في مأمن» الذي أطلقته في 2020 وذلك بحضور ممثل مواصلات الإمارات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع علي الحوسني مدير الهيئة وجاسم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع النقل المدرسي في مواصلات الإمارات وفهد محمد الحماد مدير تطوير الاستراتيجية والقطاعات بشركة تطوير السعودية.

وأكد علي الحوسني حرص هيئة الشارقة للتعليم الخاص على تعزيز شراكاتها الداخلية والخارجية بما يخدم القضايا التربوية والتعليمية وتبادل الأفكار والخبرات، مشيراً إلى أن الهيئة وانطلاقاً من رؤيتها للمستقبل تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها وقيمها الجوهرية في تطوير المنظومة التعليمية وصولاً بها نحو العالمية.

واستمع الوفد السعودي إلى شرح تفصيلي إضافة إلى عرض تجربة عملية عن المشروع الذي يعتبر منصة موحدة لمراقبة الرحلات المدرسية اليومية لمدارس الشارقة الخاصة ومراقبة أداء مشغلي خدمة النقل والتزامهم بتشريعات النقل المدرسي.

يهدف المشروع الذي تستفيد منه 127 مدرسة من المدارس الخاصة في الشارقة إلى توفير خدمة نقل مدرسي آمنة تتيح لولي الأمر تتبع الحافلات المدرسية أثناء رحلة الذهاب والعودة من وإلى المدرسة من خلال التطبيق الذكي والذي تقوم عبره مشرفة الحافلة بتسجيل صعود الطلبة ونزولهم من الحافلة باستخدام التطبيق والجهاز اللوحي الخاص بها ما يتيح لأولياء الأمور الاطلاع عليها ومتابعة أبنائهم فيما يتم مراقبة ومتابعة كافة الرحلات من خلال غرفة عمليات وتحكم في مقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص يقوم من خلالها الموظفون المختصون بمراقبة الأداء والبيانات للحافلات التابعة لمدارس الإمارة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"