عادي
كرنفال احتفالي بالحدث الغالي في تونس

«خدام» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق

حققت المحطة التونسية الثالثة لسلسلة سباقات كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أولى جولاتها العربية ضمن أجندة سباقاتها لعام 2022، نجاحات كبيرة شهدها مضمار قصر السعيد الرملي الذي أقام كرنفالاً احتفالياً باحتضان الكأس الغالية يوم الأحد، تقديراً للمكانة المرموقة والرفيعة للحدث، ومسيرته الرائدة على مدار 29 عاماً.

ونجح الجواد الليبي «خدام» المنحدر من نسل «مقاتل الخالدية» و«بنت صور» العائد لإسطبلات أحمد السعيد، وإشراف علي بن جعفر وقيادة الفارس سليم فرشيشي من الفوز بلقب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر وسط مشاركة 20 خيلاً تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

وقطع البطل مسافة السباق بزمن 2:26:00 دقيقة، وتفوق على «لاس فيجاس» للمالك سيدني سعدية وإشراف المدرب سامي البجاوي وقيادة أمانوال ريفولت، فيما حل ثالثاً «فورجوهيل شيكو» لإسطبلات عريبي وإشراف المدرب أحمد العماري وقيادة خالد علوص.

وتقام سلسلة سباقات الحدث العالمي المرموق باهتمام ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لإعلاء نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تشجيع ورعاية الخيل العربية الأصيلة، ورفعة شأنها بكافة دول العالم.

وقال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «نفخر بمحطة تونس التي أبهرت الجميع بالتنظيم المميز والكرنفال الاحتفالي الذي شهده ميدان قصر السعيد إلى جانب المشاركة الكبيرة من نخبة الخيول والأصداء الواسعة من قبل الملاك والمربين»، مبيناً أن الاهتمام الكبير يدل على روابط الصداقة القوية والعلاقات الراسخة بين الإمارات وأشقائها في الوطن العربي وأصدقائها في كافة دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"