عادي
تكلفة علاجه تصل إلى 106 آلاف دولار

الطفل محمد دهشان.. سرطان الدم النقوي ينهك جسده الغضّ

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد على سرير المستشفى

الشارقة:«الخليج»

ما أصعب أن ترى فلذة كبدك تذوي أمام ناظريك، السرطان كالأفعى يحاصر جسد ابنك ويعتصره يوماً بعد يوم.. في كل لحظة تزداد قبضة المرض وتهدد حياته.. إنه سرطان الدم النقوي الحاد، الذي أصاب جسد الطفل محمد دهشان الذي لم يكمل عامه الرابع بعد لا يستطيع أن يفعل شيئاً في مواجهة المرض الفتاك.. فتكلفة علاجه تصل إلى 106 آلاف دولار ونظراً لضيق ذات اليد، وعدم المقدرة على التكفل بعلاجه من المرض الخبيث، تقف الأسرة معلقة بقلوبكم.. إنها لحظات مؤلمة تعيشها أسرة مواطن عربي تقيم في الشارقة، مكونة من والدين و3 إخوة.

الطفل محمد دهشان يمكنه المواجهة بمساعدتكم.. معاً يداً بيد نستطيع تطويق المرض الخطير.. محمد يقاوم وحده منذ عام وعائلته أنفقت كل ما لديها من إمكانيات إلى علاج نجلها في مستشفى توام في العين، وخضع وهو في هذا العمر الغض للعلاج الكيماوي، الذي أنهكه ولم يخطف ابتسامته الطفولية إلا أن المرض عاد ليهاجمه مجدداً، وأبلغ أطباء المستشفى الأسرة أن المرض لا يستجيب للعلاج الكيماوي، لذا لا جدوى منه، ولا بد من إجراء عملية زرع نخاع عظم في الخارج، كون العملية ذات درجة عالية من الخطورة وغير متوفرة في الدولة، ويجب إجراؤها خلال شهر واحد، فسُقط في يد الأسرة، ولم تعلم ماذا تصنع لإنقاذ ولدها من افتراس المرض لجسده.

أطباء مستشفى توام نصحوا الأسرة بالتواصل مع مستشفى مختص في الهند، لمعرفة تكلفة العملية، وبالفعل قام المستشفى بإرسالها لهم، لتفاجأ الأسرة بأن قيمتها تبلغ 106 آلاف دولار، الأمر الذي أدخلها في صدمة كبرى لعدم مقدرتها على توفير المبلغ المطلوب لعلاج طفلها الصغير.

وتناشد الأسرة أهل الخير إنقاذ فلذة كبدها من المرض الخبيث الذي ألمّ به وفتك بجسده الصغير.

«الخليج» وصندوقها الخيري تدعو المحسنين وأهل الخير في دولة الإمارات الذين اعتدنا على مكرماتهم وسخائهم وعطائهم لمدّ يد العون للطفل محمد دهشان وإعادته مجدداً ليعيش طفولته بكل سلام أسوة بأقرانه، وأملنا بالمحسنين كبير في هذا العمل الخيري والإنساني.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"