عادي
ساهمت فيها 6 جهات و14 متطوعاً ومتطوعة

785 مستفيداً من حملة أصدقاء السكري «وقاية وتعايش»

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أفادت جمعية أصدقاء السكري في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أن 785 شخصاً استفادوا من الخدمات التشخيصية والتوعوية المستمرة لحملة وقاية وتعايش، التي أطلقتها الجمعية خلال شهر أغسطس، للعام الثاني عشر على التوالي، بهدف تعزيز وعي المجتمع حول مرض السكري وأسبابه وطرق الوقاية منه وكيفية التعايش معه، والتشجيع على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة البدنية.

وشملت الحملة زيارات قناة الوسطى من الذيد واستفاد منها 260 شخصاً، ومعهد الشارقة للتراث 185 مستفيداً، وقناة الشرقية من كلباء 200 شخص، أما مؤسسة القرآن الكريم فقد بلغ عدد المستفيدين 60 شخصاً، وبيت الحكمة في الشارقة 80 مستفيداً.

وعبّرت خولة الحاج، عن سعادتها بالتعاون المشترك مع الجهات المعنية والتي قدمت سبل الدعم للحملة للوصول إلى هذا العدد من المستفيدين بغرض توعيتهم بمرض السكري وأخطاره وكيفية الوقاية منه، وتشجيعهم على اكتساب العادات الغذائية السليمة التي تعزز مناعتهم الصحية.

وأكدت أن الحملة التي تنظمها الجمعية سنوياً ما كان لها أن تنجح من دون الرؤية الملهمة لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي تقف دائماً داعمة وراعية لكافة مبادرات الجمعية لتحقيق أهدافها.

وتضمنت الحملة إجراء الفحوصات اللازمة لسكر الدم والكوليسترول وضغط الدم، وتقديم الاستشارات التثقيفية والتوعوية بمشاركة مستشفى ميدكير والمستشفى السعودي الألماني وعدد من الأطباء والاختصاصيين والمثقفين الصحيين، وتقديم العينات المجانية من شركة سيباميد، كما شملت الحملة العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والجوائز التحفيزية للأطفال، بالإضافة إلى المحاضرات وورشات العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46jh7uw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"