عادي

القاهرة تدرس إطلاق حزمة امتيازات للمصريين في الخارج

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة - «الخليج»
أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أن الوزارة تدرس مع مختلف الوزارات والجهات، إطلاق حزمة امتيازات للمصريين العاملين بالخارج.
واضافت، خلال استقبالها الاثنين، وفداً من الاتحاد العام للمصريين بالخارج، برئاسة رئيس الاتحاد إسماعيل أحمد علي، وأمين عام الاتحاد علاء سليم، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، أن الوزارة على مسافة واحدة من الجميع، وتعتمد على تضافر الجهود، وتكامل العمل بين الوزارة كجهة تنفيذية والاتحادات، ورموز الكيانات المصرية بالخارج بجهود أبنائها، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لمتابعة المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم، في أي مكان بالعالم، وحريصة على التواصل الدائم والمستمر لتنسيق الجهود وحل مشكلات المصريين بالخارج.
وقالت إن هناك سلسلة من الخطط يجري العمل عليها لتقديم المزيد من المزايا للمصريين بالخارج، بجانب التنسيق لجمع كل الخدمات المقدمة للمصرين بالخارج، والإعلان عنها دورياً.
وأضافت أن المصريين بالخارج شركاء أساسيون في التعريف بمنجزات الدولة المصرية في مختلف المجالات، من استثمارات لبنية تحتية، وما تقدمه مصر من مشروعات الأمن الغذائي، والاهتمام بصحة المواطنين، وما تطلقه القيادة السياسية من مبادرات لتوفير حياة كريمة لكل المصريين، مؤكدة أننا جميعاً جنود مصر، وعلينا نقل ما يحدث من طفرة غيرة مسبوقة في المجالات كافة، لنبني مستقبلاً أكثر رخاء للأجيال المقبلة.
واستعرضت الوزيرة، خلال اللقاء، الجهود المبذولة في العديد من الملفات، برعاية المصريين بالخارج، وربط أبناء الجيلين الثاني والثالث لوطنهم، والرد على ما يثار من شائعات عن الدولة المصرية بالخارج، بجانب تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مؤكدة أن مصر تخطو للمستقبل، في إطار الجمهورية الجديدة وما تمثله من إنجازات على كافة المستويات.
وتناول إسماعيل أحمد، نشاط الاتحاد وهيكله وأسلوب عمله، وجهود فروعه المختلفة التي وصلت إلى 23 فرعاً حول العالم، بمختلف المواقع المرموقة في دول العالم.
وأكدت الوزيرة أنه ستتم مناقشة كافة المقترحات التي تم طرحها والعمل على التنسيق مع مختلف الجهات، مرحبة بكل اقتراحات المصريين بالخارج، عبر وسائل التواصل المختلفة مع الوزارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u8xycy9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"