عادي

700 مليون شخص يعانون الفقر المدقع عالمياً

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

قدر د. محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، عدد الفقراء الذين يعانون الفقر المدقع حول العالم، بنحو700 مليون شخص، مشيراً إلى أن نحو 165 مليوناً انضموا إلى القائمة، جراء تبعات تفشي جائحة «كورونا»، والأزمة الأوكرانية علاوة على مشكلات نقص المياه والطاقة.

وقال محيي الدين، خلال كلمته التي ألقاها بالجلسة الافتتاحية لمنتدى البيئة والتنمية، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية بعنوان الطريق إلى قمة المناخ بشرم الشيخ، إن مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر خلال الفترة المقبلة، يستهدف تقديم حلول وبدائل للتحديات الراهنة لإنقاذ العالم مما هو فيه، إضافة إلى حشد الجهود والموارد اللازمة، مشيراً إلى أن العالم اليوم في وضع أسوأ مما كان عليه عام 2015 عند تدشين أجندة التنمية المستدامة.

ودعا محيي الدين إلى وضع أسس وأولويات للعمل الدولي خلال الفترة المقبلة، عبر تبني نهج شامل ومتكامل، يعالج أزمة المناخ في إطار التنمية المستدامة، بحيث لا يتم اختزالها في خفض الانبعاثات وتغير المناخ، وهو ما يتطلب حشد الاستثمارات في قطاعات المياه والطاقة، ما يسهم في مواجهة الفقر المدقع وتوفير فرص عمل.

وقال محيي الدين إن النهج الذي تتبناه الرئاسة المصرية لقمة المناخ، يركز على التطبيق والتنفيذ العملي، وتحويل التعهدات إلى تنفيذ والمشروعات إلى استثمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s2v8y8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"