عادي

شركة خاصة لمراقبة غازات الدفيئة

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت شركة «SR CMS» الروسية الخاصة المتخصصة في مراقبة المناخ عن أول منصة في روسيا لمراقبة غازات الدفيئة، بناء على تحليل بيانات استشعار الأرض عن بعد من الفضاء.

وقالت إن إطلاق أول منصة من هذا النوع في روسيا يهدف إلى تقديم معلومات مراقبة غازات الدفيئة على شكل برمجيات حاسوبية. وأوضحت أن مشكلة تتبع انبعاث غازات الدفيئة لا تزال قائمة في روسيا آخذاً في الاعتبار التشدد في القوانين بهذا الشأن. وأشارت الشركة إلى أن خريطة العالم التفاعلية التي تم وضعها في إطار المشروع تجمع بين بيانات استشعار الأرض عن بعد والمعلومات المفتوحة الواردة من الشركات الروسية وخطوط أنابيب النفط والغاز. ولا تسمح المنصة بتقديم معلومات حجم انبعاثات غازات الدفيئة فحسب بل والقضاء الفوري على الكوارث البيئية وتغيرات مفاجئة في ديناميكا الانبعاثات في الشركات المحورية.

يذكر أن المراقبة الفضائية لغازات الدفيئة تتم في الوقت الراهن عبر الأقمار الصناعية «Sentinel-5P» التابعة لبعثة «كوبرنيوس» الأوروبية، الأمر الذي يسمح بتجديد البيانات تماماً مرة واحدة في الشهر. وتخطط الشركة الروسية لتجديد البيانات بسرعة أكبر مع الأخذ في الاعتبار البيانات الواردة من الأقمار الصناعية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49k2t4jh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"