عادي

«مكتبة» تطلق النسخة الـ 10 من «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير»

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، الدورة العاشرة من مسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» لموسم 2022 2023، والتي تركز في نسختها الجديدة على إكسبو 2020 دبي الذي استضافته الإمارات، ليكون بذلك أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المشاركين على توثيق تجاربهم الشخصية من خلال زيارتهم للمعرض، وتحفيزهم على استلهام المشاريع الريادية والرؤى المستقبلية التي قدّمت خلاله، بما يمكّنهم من خوض غمار تجربة تعليمية غنية تعزز قدرتهم على التفكير النقدي، وعلى توثيق الأحداث المهمة بما يوسّع مداركهم الثقافية والمعرفية.

وقالت شيخة المهيري، مديرة إدارة المكتبات في الدائرة: «تستلهم المسابقة موضوعاتها من أبرز الأحداث التي تحتضنها الإمارات والتي تحمل أبعاداً استراتيجية ملهمة. ويعد إكسبو 2020 دبي واحداً من أبرز هذه الأحداث التي شهدتها الدولة خلال الفترة الماضية، باعتباره حمل طابعاً إنسانياً عالمياً، خاصة في ظل الجولات الطلابية الواسعة التي شهدها المعرض والتي منحت الطلاب نافذة رائدة للتعرف إلى أبرز الابتكارات التي رسمت ملامح العالم منذ عام 1851 حتى 2022، وأبرز الرؤى التكنولوجية التي ستشكل مستقبل عالمنا. وستتيح هذه المسابقة للمشاركين إبراز مواهبهم في توثيق هذه التجارب ومنحها منظورهم الشخصي، وهو ما سيحفّزهم على تبني منهجيات التفكير التحليلي والنقدي البناء».

1
النسخة العاشرة من المسابقة

وتركز مسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» على المحتوى باللغة العربية، باعتبارها الأداة الأساسية لتقديم محتوى فكري وثقافي يدعم القيم الاجتماعية الوطنية ويستلهم الموروث الشعبي والإنساني في الوقت ذاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4w93b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"