عادي
عبر شبكة مدارسها في دولة الإمارات

«جيمس للتعليم» تطلق مبادرة توطين الكوادر الوطنية

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت مجموعة جيمس للتعليم مبادرة تهدف إلى تعزيز توطين الكوادر الوطنية، عبر شبكة المدارس التابعة لها في الإمارات، مساهمة منها في دعم جهود الحكومة لدفع عملية التوطين، في إطار الوظائف التي تتطلب مهارات محددة في القطاع الخاص، بالإضافة إلى توفير الدعم لمنصة «نافس» التي أطلقها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، والتي تهدف إلى تعزيز مشاركة الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص عبر مجموعة متكاملة من الحوافز والمزايا.

وانطلقت المبادرة خلال حدث خاص أُقيم يوم 8 أكتوبر في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية، تحت عنوان يوم التوطين المفتوح.

وشهد هذا الحدث مشاركة مجموعة من الإماراتيين والإماراتيات من ذوي المهارات العالية، سواء من الخريجين أو أولياء الأمور أو طلاب الجامعات، وشكل فرصة للمهتمين بإيجاد فرص عمل للتواصل والتشبيك مع مجموعة متنوعة من القيادات التعليمية والمتحدثين الرئيسيين ومديري التوظيف. كما أُتيحت الفرصة أمام المشاركين للتعرف عن كثب ومعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول المجموعة كجهة عمل، واستكشاف الأساليب والمناهج التي تعتمدها لتوفير الدعم للخريجين الجدد. وتهدف المبادرة إلى إشراك أولياء الأمور والموظفين الإماراتيين على نطاقٍ واسع، وفي إطار مدارسها البالغ عددها 41 مدرسة في الإمارات العربية المتحدة.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «أود أن أتوجه بالشكر إلى مدارسنا كافة على جهودها الحثيثة واتخاذها خطوات عديدة نحو تحقيق أهداف التوطين التي تعتبر عاملاً بارزاً وجوهرياً في رؤية مجموعة جيمس للتعليم واستراتيجيتها».

من جهته، ذكر عيسى الملا، رئيس تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج الإمارات للتنمية الوطنية (ENDP): «يسعدنا أن نتعاون مع جيمس للتعليم لتمكين المواطنين الإماراتيين المتميزين لبناء مسار مهني لهم في قطاع التعليم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38ymcnd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"