عادي

جائزة «كريستو وجان- كلود» تستقبل ترشيحات الأعمال حتى يناير

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

برعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن فتح باب المشاركة في جائزة «كريستو وجان- كلود» لعام 2023 حتى 31 يناير من عام 2023.

وتعد الجائزة، التي انطلقت في عام 2013 بالتعاون مع رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، منصة مهمة تمثل نقطة انطلاق للفنانين الشباب في جميع أنحاء الدولة، حيث تسعى لرعاية المواهب الفنية في دولة الإمارات، وتشجيع الابتكار وتقديم أعمال فنية جديدة ومبدعة للجمهور ودعم مسيرة الفنان الفائز في الحياة العملية من مرحلة المفهوم إلى العرض.

وتستقبل الجائزة جميع فناني الإمارات من المواطنين والمقيمين، من مختلف الفئات سواء من الطلاب الجامعيين أو حديثي التخرج.

وترحب لجنة التحكيم بطلبات التقديم في كل الوسائط الفنية مثل التصوير والنحت والتركيبات وفن الأرض والفيديو وغيرها، وتشجع الفنانين على التفكير في طبيعة الأعمال وسبل عرضها على الجمهور بشكل أساسي.

وسيحظى العمل الفائز بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي لاستكمال العمل، وسيعرض على الجمهور في أبوظبي خلال شهر نوفمبر 2023 تنفيذاً لرؤية كريستو وجان- كلود، اللذين حرصا على توسعة فرص تفاعل الجمهور مع الفن.

وفاز بالجائزة عام 2022 فريق فني من طلبة جامعة نيويورك أبوظبي، ضمّ روضة المزروعي من الإمارات العربية المتحدة، وجيرالد جيسون كروز من الفلبين، وجينيفر تساي من تايوان. وتألف عملهم الفني من أربع منحوتات صممت لتشجيع الجمهور على التفاعل مع العمل، ما يشكّل مشهداً ملهماً ودائم التغيّر.

يذكر أن علاقة مؤسسي الجائزة كريستو وزوجته جان-كلود بالمشهد الفني المحلي تعود إلى أكثر من أربعة عقود، وبفضل دعمهما للفنانين الناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأسست الجائزة باسميهما عام 2012. وخلال مسيرتهما الفنية، أنتج كريستو وجان- كلود، عدداً من الأعمال الفنية الناجحة حول العالم التي أسهمت في تغيير مفهوم الفن العام بفضل التأثير الذي أحدثته هذه الأعمال التي تميزت بطبيعتها المؤقتة. وتوفّيت جان- كلود في نوفمبر من عام 2009 وتوفي الفنان العالمي الكبير كريستو في 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37uswmmn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"