عادي
تزرع 880 شتلة من شجرة الغاف

«الإمارات للبيئة» تبدأ موسمها الزراعي بأبوظبي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة برنامج «من أجل إماراتنا نزرع» في عام 2007، ومنذ ذلك الحين تقوم المجموعة بزراعة الأشجار المحلية بنشاط في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتتمسك المجموعة برؤية الوالد المؤسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتقوم بدورها في ضمان أن تمضي الدولة إلى الأمام كما تصورها زايد.

انطلق الموسم الزراعي للمجموعة في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي متمثلة في مركز بلدية الشهامة، حيث اجتمع يومي 21 و 22 أكتوبر/ تشرين الأول في منطقة غنتوت، كل من مسؤولي البلدية ومديري وموظفي موانئ أبوظبي وبنك دويتشه وبنك الخليج الدولي وشركة الخليج العربي للمصاعد لزراعة 880 شتلة من شجرة الغاف تحت مظلة برنامج «من أجل إماراتنا نزرع».

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة في كلمتها: مجموعة عمل الإمارات للبيئة عضو معتمد في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وقد انضمت إلى برنامج «ازرع من أجل الكوكب» الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة للبيئة في عام 2006 وفي عام 2007 قدمناه كبرنامج عمل سنوي لتقديم مفهوم التشجير الحضري وتشجيع المشاركة النشطة لجميع قطاعات المجتمع، وقد بلغ إجمالي عدد الأشجار المحلية المعمرة التي قامت المجموعة بزراعتها حتى هذا التاريخ 2,109,785 شجرة. وأضافت: من أجل التخفيف من آثار تغير المناخ، تتحكم دولة الإمارات في الانبعاثات وتقليل حرق الغاز الطبيعي وزيادة كفاءة الطاقة واتخاذ العديد من الخطوات الفعالة الأخرى. إن المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول عام 2050 هي بمثابة حملة وطنية لتحقيق صفرية الانبعاثات بحلول عام 2050، ما يجعل الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تفعل ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93erzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"