عادي

إنييستا يكشف عن معاناته مع الاكتئاب

11:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
يعاني نجوم الكرة، رغم المال والشهرة، الدخول في حالات اكتئاب بعد التعرض للإصابات،وكشف أيقونة برشلونة السابق الإسباني أندريس إنييستا (38 عاماً) عن تفاصيل صراعه مع الاكتئاب الذي ضربه موسم 2009-2010 حيث أجبرته الإصابات على الغياب عن معظم مباريات الفريق الكتالوني.
وقال إنييستا،لاعب فيسيل كوبي الياباني حالياً، والفائز بـ9 ألقاب مع برشلونة منها ثلاثية موسم 2008-2009 ولقبين أوروبيين وكأس عالم: «عندما كنت أكافح الاكتئاب كان أفضل وقت عندي عندما أتناول حبة المسكن وآوي للفراش،فقدت رغبتي في الحياة».
واعترف إنييستا بأنه ما زال يتردد على طبيب نفسي لمساعدته وقال:«ما زلت أذهب للمعالج النفسي لأنني بحاجة إلى السلام مع نفسي، أحب الإنصات للمتخصصين عندما يتحدثون عن الصحة العقلية والاكتئاب. في نهاية المطاف،علمتنا الحياة أن الاكتئاب والصحة العقلية يمكن أن تطال أي شخص ولا تتعلق بغناه أو امتلاكه الماديات. يمكنني شراء كل السيارات الموجودة في العالم وكل الأشياء التي أريد، لكن مع ذلك أجد صعوبة في مواجهة مشاكل الحياة،أحتاج إلى تمرين عقلي».
وكان إنييستا واحداً من ثلاثي برشلونة الرهيب ميسي وتشافي وإنييستا، واعترف برغبته في العودة للنادي، لكنه لم يحسم قراره بشأن المنصب وأضاف:«برشلونة بيتي وأريد العودة إليه لكن لا أعرف بأي طريقة.... مدرب، مدير رياضي أو شيء من هذا القبيل، لكنني حالياً سأواصل اللعب في كوبي لعام آخر ثم نرى ما سيحصل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckpphm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"