عادي

التفتيش على 20 ألف منتج في أبوظبي خلال الربع الثالث

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أنجز مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين عمليات تفتيش وتدقيق على 20 ألفاً و300 منتج في أسواق ومنافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022 وذلك عن طريق الزيارات التفتيشية الميدانية ومنصات البيع الالكترونية.

وأكد المجلس أن قطاع خدمات الأسواق حقق نتائج ملموسة من خلال عمليات التفتيش الدورية للتحقق من جودة المنتجات وسلامة أدوات القياس القانونية المستخدمة في الأسواق، حيث بلغت أعداد أداة القياس القانونية التي تم التحقق منها 2763 خلال نفس الفترة.

وأوضح المجلس وفق تقرير مؤشرات أداء قطاع الأسواق والمستهلكين خلال الربع الثالث أن إجمالي أعداد منتجات العبوات التي تم التحقق منها بلغ 166عبوة بالإضافة إلى سحب منتج واحد وتصحيح 8 منتجات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة في الدولة.

وأشار إلى أن فرق التفتيش الدورية تمكنت من سحب 3 منتجات مسحوبة عالمياً عثر عليها في أسواق الدولة، مؤكداً أن الصادرات والواردات من السلع تخضع للرقابة بالتعاون بين الجهات المختصة، بما يمكن المجلس من القيام بدوره الرقابي للتأكد من سلامة المنتجات وخلوها من المواد التي قد تشكل خطراً على الصحة والسلامة.

https://tinyurl.com/2eubhnd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"