عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تنظم جلسة تشاركية «معاً نحو الهدف»

22:39 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص جلسة تشاركية بعنوان «معاً نحو الهدف» في إطار مراجعة استراتيجيتها للأعوام 2022-2024 وبحث سبل الارتقاء بالقطاع التعليمي ومجالات تطويره بشكل عام، فضلاً عن مناقشة ضمان وتطوير جودة مخرجات التعليم لتتناسب مع التطلعات المستقبلية في الإمارة والدولة.

كما احتفلت بإطلاق تقرير إنجازات الهيئة للدورة الاستراتيجية الاولى منذ عام 2019 وحتى عام 2021 بالعربية والإنجليزية وسيكون متاحاً بنسخة إلكترونية للجمهور والمجتمع التربوي.

حضر الجلسة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة الهيئة، وعلي الحوسني، مدير الهيئة، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفيها، ومديري الإدارات بأكاديمية الشارقة للتعليم، حيث ناقشوا الأهداف الستة التي تضمنتها الإستراتيجية ومدى مواءمة المشاريع والخطط التشغيلية التي تنفّذ ميدانياً مع مواد الاستراتيجية ومؤشراتها.

كما ناقشت الجلسة أهم التحديات والفرص المتاحة لكل هدف ومحور من محاور الإستراتيجية بالتفصيل، وطرح الأفكار وصياغة المشاريع الجديدة للعام المقبل لتوائم الإستراتيجية وتسهم في تحقيق المؤشرات الاستراتيجية بكفاءة وفعالية، تماشياً مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ووجهت الدكتورة الهاشمي، تحية شكر للمشاركين في استشراف مستقبل التعليم بالإمارة، مستندين إلى الرؤية والأهداف العامة التي وضعت مشددة على أهمية المشاركة الفعالة في تحقيق رسالة التعليم بالشارقة. مؤكدة أن الأفكار والمشاريع التي تطرح تشكل رافداً قوياً لجهودهم وخططهم لأن التعليم هو الأداة الفعالة والناجعة في مسيرة الازدهار والتطور والنماء التي تنشدها الدولة لبناء الإنسان القادر على تحقيق التطلعات.

وأشاد علي الحوسني، بجهود العاملين في الهيئة والميدان التعليمي وحرصهم على تسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية لتطوير العملية التعليمية وصولاً بها إلى أعلى المستويات المنشودة.

وخرجت اللقاءات التشاركية التي نفذت في أجواء اتسمت بالإيجابية بعدد من الأفكار والتصورات والخطط الرامية إلى تحقيق تكامل في الرؤى والتوجهات بين الهيئة وتوجهات الدولة والميدان التربوي.

https://tinyurl.com/3kwrf427

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"