البرازيل ترقص خارج المونديال

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

عصام هجو

* ودع المنتخب البرازيلي مونديال 2022 ليس بسبب الرقص داخل الملعب خلال الاحتفال بكل هدف، بل بسبب الانشغال بالرقص خارج حلبة كأس العالم، عندما ركزت كل البرازيل على الرد على اللاعب السابق لمانشستر يونايتد روي كين الذي انتقد رقص البرازيليين المستمر.

* طبيعي أن تفوز كرواتيا على البرازيل، لأن منتخب العجوز الشاب لوكا مودريتش تعامل بواقعية مع قوة منافسه، وكان الهدوء وتنفيذ خطط زلاتكو داليتش هما المسيطران على الأداء الكرواتي المنضبط الذي لم يتغير على الإطلاق رغم حدوث وظهور متغيرات في الملعب، والشاهد أن تقدم البرازيل بهدف لم يهز شعرة في منتخب كرواتيا، والقاعدة الثابتة أن منتخبات عملاقة مثل (الأرجنتين والبرازيل) عندما تتقدم بهدف تهز كل العالم، ولكن منتخبي كرواتيا وهولندا غيرا القاعدة.

* ماحدث في مباراة البرازيل، كررته الأرجنتين بنفس الملامح والشبه والتفاصيل وبصورة أكبر وأكثر فشلاً، فقد كانت الأرجنتين متقدمة بهدفين ولكنها استقبلت هدفي التقليص ثم التعادل 2-2، ويبدو أن المنتخبات الكبيرة فقدت الثقل الذي كانت تتميز به، وفي المقابل لا نهضم حق هولندا وكرواتيا في التطور والفكر العالي واللياقة البدنية والذهنية والواقعية والاحترافية في التعامل مع كل الظروف.

* لاعبو البرازيل تحولوا إلى مواساة زميلهم نيمار وحاولوا إيقافه عن البكاء، فلماذا يبكي نيمار وحده؟ ولماذا لا يبكي زملاؤه مثله؟

* سجلت الكرة الإماراتية حضورها في قمة كرواتيا والبرازيل بقيادة المدرب البرازيلي تيتي لمنتخب بلاده وقيادة زلاتكو داليتش لمنتخب بلاده أيضاً، فكلاهما سبق له الإشراف على تدريبات الزعيم العيناوي، وحقق زلاتكو ألقاباً معه.

* مبابي ومودريتش وميسي هم الأفضل حتى الآن من بين نجوم المونديال.

[email protected]

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cfae6

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"