عادي
ضمن البرنامج التدريبي «يوم في حياتي»

ذوو الإعاقة يخوضون تجربة مميّزة في «اجتماعية الشارقة»

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، زيارة ميدانية لمجموعة من ذوي الإعاقة من مستفيدي الخدمات الاجتماعية، إلى مقرّها الرئيسي والأفرع التابعة لها، للتعرف إلى إدارات الدائرة، ضمن برنامج التدريب الميداني «يوم في حياتي» الذي ينتظم بالتنسيق مع عدد من الجهات لدمج ذوي الإعاقة في عدد من الوظائف الملائمة، كتدريب لمدة يوم واحد يخوض فيها تجربة العمل الحيّ لهذه الفئة الذين راوحت أعمارهم بين 13-18 من طلبة المدارس.
وقالت مها آل علي، مديرة الاتصال الحكومي بالدائرة، إن الوفد قام بجولة على إدارات الدائرة، وصولاً إلى إدارة الاتصال الحكومي، حيث أمضى من الوقت في الإدارة زار خلالها الاستديو الخاص بالتسجيل والتصوير، وتعرف من فريق العمل إلى أساسيات التصوير الفوتوغرافي والإنتاج المرئي، وتقنيات العمل الفني. كما أتيحت لهم الفرصة للتصوير واستخدام الكاميرات والمونتاج والتوزيع الضوئي، وإضافة المؤثرات الصوتية بالتجربة العملية.
فيما قالت علياء الزعابي، مديرة إدارة المساعدات الاجتماعية، إن هذه المبادرة تأتي ضمن «طرح خدمات للمعاقين وذويهم لضمان العيش الكريم»، ولدمجهم في محيطهم الاجتماعي، حيث انطلقت المبادرة بتاريخ 24 ديسمبر الماضي، وتستمر لغاية 25 يناير، في مرحلة أولى، تليها مراحل لاحقة. ويراعى خلالها دمج حالات ذوي الإعاقة، بحسب كل برنامج وتوفير حافلة مناسبة للفئة المشاركة في البرنامج. كما توفّر هدايا تذكارية لكل المشاركين بعد الانتهاء من البرنامج.
وأضافت أن الهدف من هذه البرامج عبر متابعتها لكل شرائح مستفيديها، التركيز على عدد من فئات المجتمع، مثل ذوي الإعاقة، للعمل على دمجهم مع أفراد المجتمع وإشراكهم في عدد من البرامج والفعاليات التي يتعزز بها تواصلهم الإيجابي، وتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الملائمة للفئة من منتسبي الدائرة في كل من خدمات الرعاية المنزلية وإدارة المساعدات الاجتماعية، بمعدل برنامج واحد أسبوعياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uws7975f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"