عادي
استولت على 153 ألف درهم

«بلوجر» تحتال على شخص بإعلان بيع مركبة فارهة

22:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

احتالت «بلوجر» خليجية، بالاشتراك مع آسيوية على شخص من متابعيها، واستولت على 153 ألف درهم، بعد خداعة بصفقة بيع مركبة باهظة الثمن بسعر مغرٍ، فدانتهما محكمة الجنح والمخالفات بدبي، وقضت غيابياً بحبس الأولى 3 أشهر وتغريمها المال محل الجريمة، كما قضت بتغريم الثانية 10 آلاف درهم.

تفصيلاً، تقدم شخص ببلاغ، يفيد بتعرضه للاحتيال من فتاة خليجية تعمل في مجال الدعاية والإعلان في وسائل التواصل الاجتماعي، وحسب إفادة المُبلّغ في التحقيقات بأنه تعرف إلى الفتاة الخليجية عبر منصتها في «سناب شات»، حيث كان من متابعيها ومن ضمن إعلاناتها، عرضت مركبات فارهة تعود لشخصية مهمة بأسعار مخفضة.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات، أنه تواصل مع الفتاة من أجل شراء المركبة فزودته برقم حساب مصرفي ادعت أنه يعود لسكرتيرة صاحب المركبة، وطلبت منه تحويل 153 ألف درهم لحجزها وضمان حصوله عليها، فحول المُبلّغ الأموال لحساب الفتاة الأخرى، ومن ثم ماطلت الخليجية، ورفضت الرد على هاتفها، فأيقن أنه وقع ضحية عملية احتيال عليه، فتقدم ببلاغ لدى الشرطة.

وحسب ملف القضية، تقدم المُبلّغ بإيصالات تحويل الأموال والمحادثات بينه وبين الخليجية ورقم الحساب المستخدم في عملية الاحتيال، فتم التعرف إلى الخليجية والفتاة الأخرى صاحبة الحساب المصرفي التي أنكرت ادعاء المُبلّغ.

وأقرت الفتاة الآسيوية بأنها استلمت الأموال عبر حسابها وسلمته للخليجية، بطلب من الأخيرة، دون علمها بأن الأموال المنقولة متحصلة من عملية احتيال، فوجهت النيابة العامة بدبي للخليجية تهمة الاستيلاء على أموال المُبلّغ بطريقة احتيالية، وتهمة حيازة أموال متحصلة من عملية احتيال للثانية، ودانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rk22rex2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"