عادي
يسهم تغيير نمط الحياة والصحة العامة

«بريسايت» و«جي 42» تتعاونان لتطوير تحليل البيانات الضخمة

16:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت شركة «بريسايت» لحلول الذكاء الاصطناعي، الشركة الإقليمية المتخصصة في تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، والتابعة لمجموعة «جي 42»، مذكرة تفاهم مع شركة «جي 42 للرعاية الصحية»، المتخصصة في التكنولوجيا الصحية، ومقرها أبوظبي، لتعزيز التعاون وتطوير نموذج تأسيسي للبيانات الضخمة.

وعبر الاستفادة من منصة التحليلات الشاملة للشركة والمعرفة المتعمقة والخبرة الواسعة لدى المجموعة في القطاع الصحي، سيؤدي التعاون الى استكشاف إدارة صحة السكان، وبناء توقعات معتمدة على بيانات الأداء والصحة، وأخرى معتمدة على الأحداث المتسلسلة زمنياً والدراسات التحليلية للسلوك.

وقّع المذكرة الدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة «بريسايت»، وأشيش كوشي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ضمن المشاركة في «معرض الصحة العربي» في دبي.

وسيسهم التعاون الجديد في تطوير القدرة التحليلية للمؤسسات الحكومية والمستشفيات، وتحسين جمع السجلات وفهم العمليات الرقمية المتقدمة، كتقنيات التعرف البصري (على الحروف ومعالجة اللغات الطبيعية، المستخدمة في قطاع الرعاية الصحية، ما سيؤدي إلى تعزيز جودة الممارسات الإدارية وتحسين دقة البيانات، وتقليل إدخال البيانات يدوياً وستساعد نماذج التعلّم الآلي على تبلور رؤى تتعلق بالتركيبة السكانية للمرضى، والمشاكل الصحية والتشخيص واستخدام موارد المستشفيات والعيادات.

وبجمع البيانات من الساعات الذكية وأساور المعصم وتطبيقات omics المتقدمة، ستعمل المؤسسات على تطوير تحليلات الصحة الشخصية، لتحسين الكشف المبكر عن المشاكل الصحية وتقديم توصيات بالأساليب الغذائية اللازمة وجداول النوم وخطط التمارين الرياضية، من أجل الصحة المثلى.

وبموجب هذا التعاون، ستوفّر منصة لإدارة الأداء والصحة للرياضيين، وتقديم ارشادات لبرامجهم الغذائية والتدريبية لتحسين أدائهم البدني.

وقال الدكتور عادل الشرجي «نلتزم بالاستفادة من قوة تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، لدفع عملية التحوّل الرقمي في مختلف القطاعات. وهذا التعاون، هو المثال الأفضل للكيفية التي نضع بها التزامنا قيد التنفيذ».

وقال أشيش كوشي «هذا التعاون سيساعد على توسيع أفق قطاع الرعاية الصحية، وسيكون له أثر إيجابي في تغيير نمط الحياة وإحداث تغيير حقيقي في صحة ورفاهية السكان في المنطقة»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d3f3nmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"