عادي

حكام الدوري العراقي يقاطعون الشرطة

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
3-حكام مباريات الدوري العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
أكد عدد من حكام لعبة كرة القدم في العراق، رفضهم إدارة مباريات فريق الشرطة الأول لكرة القدم خلال منافسات الدوري العراقي الممتاز، احتجاجاً على التصريحات التي أطلقها عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة تحسين الياسري ضدهم.
وكان الياسري، قد أكد بعد نهاية مباراة فريقي الشرطة والحدود في الجولة الماضية أن فريقه لعب ضد الحدود بعشرة لاعبين مقابل 14 لاعباً للحدود، إذ أضاف حكام تلك المباراة إلى فريق الحدود، ودعا الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى جلب حكام من دول الجوار العراقي.
وفي تصريح آخر وصف الياسري بعض حكام مباريات الدوري العراقي بأنهم حكام «سوق الغزل» في إشارة صريحة جداً إلى «سوق الغزل» في بغداد، وهو مخصص لبيع الطيور وكذلك بعض الحيوانات بالعاصمة بغداد.
وقال لؤي صبحي أديب، عضو لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، «لقد استلمنا مذكرة احتجاج من قبل الحكام أصحاب التصنيف الدولي، ضد التصريحات الأخيرة التي أطلقها تحسين الياسري عضو إدارة الشرطة، ومحاولته التقليل من شأن التحكيم العراقي».
وأضاف، أن «لجنة الحكام قامت بتقديم احتجاج الحكام الدوليين إلى الأمين العام للاتحاد العراقي محمد فرحان، لرد اعتبارهم بعد هجوم الياسري، وإطلاق اتهامات ووصف غير مقبول تجاههم».
وأكد، أن «الحكام طالبوا بمعاقبة الياسري من أجل إدارة مباريات فريق الشرطة المقبلة وهذا المطلب لا رجعة فيه، وبعكسه فإن جميع الحكام سيرفضون تحكيم أي مباراة يكون فريق الشرطة طرفاً فيها في المستقبل».
الجدير بالإشارة أن مصطلح «سوق الغزل»، أول من أطلقه ضد حكام الدوري العراقي لكرة القدم هو يونس محمود قائد فريق الطلبة والمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، خلال إحدى مباريات الطلبة في الدوري، مما جعل حكم تلك المباراة علي صباح القيسي يقوم بإشهار البطاقة الحمراء بوجه يونس محمود، ليصبح هذا المصطلح متداولاً في الملاعب العراقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2csrhw37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"