عادي
«الإمبراطور» يلاقي الجوارح... و«فهود زعبيل» مع زعبيل

مواجهتان مثيرتان في نصف نهائي طائرة ند الشبا الليلة

00:37 صباحا
قراءة 3 دقائق
بطولة الطائرة تشهد قمة الإثارة

تقام السبت مواجهتان قويتان لحساب نصف نهائي بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية؛ التي تعد أكبر دورة من نوعها تقام خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، والكرة الطائرة، والجوجيتسو، والقوس والسهم، والمبارزة، وكرة السلة على الكراسي المتحركة، وسباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها مليون درهم للجمهور، وتشهد مشاركة أكثر من 5000 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات والأعمار.

يلتقي في المباراة الأولى التي تنطلق الساعة 9:30 مساء فريقا الإمبراطور متصدر المجموعة الأولى مع الجوارح صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويجمع نصف النهائي الثاني زعبيل متصدر المجموعة الثانية مع فهود زعبيل صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ضمنت الفرق ال4 تأهلها للمشاركة في النسخة المقبلة لمنافسات الكرة الطائرة (2024) بعدما قررت اللجنة المنظمة منح الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة بطاقة مشاركة تلقائية في النسخة المقبلة.

وأسفرت مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية التي اكتمل على إثرها أضلاع المربع الذهبي للبطولة عن فوز الحبتور للسيارات على الخالدية بثلاثة أشواط نظيفة، أما المباراة الثانية فقد حسمها زعبيل بثلاثة أشواط نظيفة كذلك على حساب الجوارح.

وفي نهاية هذه الجولة انتزع زعبيل صدارة المجموعة الثانية ب7 نقاط وتراجع الجوارح إلى المركز الثاني ب6 نقاط بفارق الأهداف عن الحبتور للسيارات، فيما احتل الخالدية المركز الأخير دون نقاط.

وأثنى جاسم محمد رئيس فريقي «الإمبراطور» و«الجوارح» على قرار اللجنة المنظمة بمنح أصحاب المراكز الأربعة الأولى بطاقة التأهل المباشر في النسخة المقبلة مشيراً إلى أن هذا القرار يمنح هذه الفرق الفرصة للاستعداد مبكراً والتعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ من الآن خصوصاً أن نسخة 2024 تأتي في ذروة نشاط الدوريات العالمية.

وأضاف: «القرار الجديد يخدم البطولة من الناحية الفنية؛ لأنه يساعد الفرق ال4 في استقطاب لاعبين ومدربين كبار، وتجهيز نفسها بأفضل شكل ممكن».

وأشاد سيف الجابري رئيس فريق زعبيل وفهود زعبيل للكرة الطائرة بقرار اللجنة المنظمة بتأهيل الفرق الأربعة، ووصفه بأنه قرار منصف ويُعد تقديراً لجهود الفرق المتميزة في الدورة، وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الراعي والداعم بلا حدود لبطولة ند الشبا الرمضانية، التي تعد الأكبر بجميع فعالياتها الرياضية، والتي تمثل كرنفالاً رياضياً متعدد الألعاب.

1
سيف الجابري

وكشف الجابري أن فريقه استعد بصورة احترافية وبمعسكر خارج الدولة؛ وذلك للاستعداد بصورة أفضل عن المواسم الماضية، علماً بأنه بدأ التنسيق للبدء في تشكيل الفريق منذ بداية السنة وذلك بالمتابعة القريبة لمباريات الدوري المحلي أو الدوريات العالمية؛ وذلك لاختيار واستقطاب أفضل اللاعبين العالميين أو استضافة فرق عالمية للمشاركة في البطولة؛ لنستهدف إضافة المزيد من الإنجازات إلى فريق زعبيل أو فهود زعبيل.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك راعي الفريق: «يسعدنا التعاون مع فريق فهود زعبيل وفريق زعبيل للكرة الطائرة، وذلك تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة في دعم القطاع الرياضي وتطويره، وانطلاقاً من دورنا كشركة وطنية تسهم في دعم المجتمع المحلي في إمارة دبي ودولة الإمارات».

1
سيف الفلاسي

ختام مثير

وتختتم البطولة الدولية للبادل منافساتها الليلة في صالة البادل بالمجمع الرياضي بند الشبا، وجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة مباراتا نصف النهائي؛ إذ جمعت الأولى منتخب الإمارات الوطني مع إيران فيما التقى في المباراة الثانية المنتخبان المصري والقطري.

وأسفرت نتائج منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات التي جرت الخميس عن تلقي منتخب الإمارات الوطني أول خسارة على يد المنتخب القطري 2–1 في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى؛ إذ فاز «الأبيض» بالمباراة الأولى عن طريق عبد الله أهلي وعمر بهروزيان 6–4 و6–3 قبل أن يعود «العنابي» بقوة وينتزع نتيجة المباراتين الثانية والثالثة 6–1 و6–0 ثم 4–6 و6–1 و6–4.

وضمن منافسات المجموعة نفسها حقق منتخب اليابان الفوز على المنتخب السعودي 2–1، وواصل المنتخب المصري تألقه في المجموعة الثانية وحقق الفوز الثالث على التوالي والذي جاء على حساب البحرين بنتيجة 3–0، وانتزع المنتخب الكويتي فوزاً صعباً من نظيره الإيراني 2–1.

السحب على سيارة فورد الثالثة

وتُجري اللجنة المنظمة اليوم السحب على سيارة فورد تيريتوري الثالثة المقدمة من شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها أحد أفراد الجمهور الذي يملأ المدرجات ويحضر لمتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي، ويتواصل السحب على السيارات خلال الأيام المقبلة. كما تقدم اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x43uzs9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"