عادي
التدريب والتطوير المهني لكوادرهما العاملة

«كلية محمد بن راشد» و«موارد عجمان» تتعاونان لتنفيذ «مجالس المعرفة»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقعت «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، المؤسسة البحثية المتخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة في الوطن العربي، و«دائرة الموارد البشرية» لحكومة عجمان، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون، ووضع إطار عمل لتحقيق أعلى مستويات التنسيق لتنفيذ مجالس المعرفة، وتقديم الدورات التدريبية والورش التخصصية والتطوير المهني للكوادر العاملة في المجالات التي يتفق عليها الطرفان.

وقع الاتفاقية الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، وراشد جبران السويدي، المدير العام للدائرة، في مقر الكلية، وبحضور عدد من مسؤوليهما.

ويسعى الجانبان، عبر الاتفاقية، إلى عقد لقاءات دورية، للتخطيط لمجالات التعاون والأنشطة المشتركة، وتحديد آليات تنفيذها وأوجه الاستفادة منها، ونقل المعرفة في التجربة الحكومية الإماراتية، وإعادة تبادل المعرفة، وتوفير مجموعة من أفضل الخبراء والمستشارين والمختصين من الكوادر الوطنية والإقليمية والعالمية، لتقديم جلسات مجلس المعرفة، بما يتيح نقل أفضل الممارسات والتجارب الحكومية المحلية.

وتبحث الاتفاقية كذلك، التعاون لتعزيز المحتوى العلمي لتطبيقات الإدارة الحكومية، بتوثيق التجارب وأفضل الممارسات في العمل الحكومي، عبر مبادرة مجلس المعرفة.

وقال الدكتور علي بن سباع، «سعداء بتوقيع المذكرة، بما يسهم في تعزيز علاقات الشراكة، ومدّ جسور التواصل والتعاون بين الجانبين. حيث تهدف الكلية، إلى دعم مسيرة التميز الحكومي وبناء قادة المستقبل، بتوفير منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات. وستتيح لنا هذه الشراكة بحث مجالات التعاون لتعزيز وإثراء المحتوى العلمي لتطبيقات الإدارة الحكومية، وتطوير الكوادر البشرية العاملة في الدائرة وتمكينها وصقل مهاراتها بتوفير البرامج والدورات التدريبية اللازمة وأفضل الخبراء والمستشارين».

فيما أكد السويدي، أهمية المذكرة في تحقيق غايات الحكومة، في إطار خطط الدائرة الاستراتيجية بتعزيز الاستثمار في تطوير رأس المال البشري، كونه أهم توجه استراتيجي، وتنمية كفاءات الموارد البشرية، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية المواطنة من مختلف الفئات الوظيفية في الجهات الحكومية.

وبين حرص الدائرة على دعم الجهود المشتركة وفق إطار مؤسسي، بما يسهم في تحفيز الطاقات وتنمية المهارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr322kvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"