عادي

تفاهم بين «كلية الإدارة الحكومية» و«مهندسي الكهرباء»

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

وقّعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مذكرة تفاهم مع جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)؛ بهدف دعم تطبيق الذكاء الاصطناعي المسؤول والأخلاقي في دولة الإمارات والمنطقة.

ويشمل التعاون بين المؤسستين مجالات عدة، بما في ذلك البحوث المشتركة، وتنفيذ سلسلة من دورات التعليم التنفيذي لتدريب مقيمي أخلاقيات الذكاء الاصطناعي مع تركيز الدفعة الأولى على «أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي».

وبهذه المناسبة، قال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «أوكلت قيادتنا الرشيدة لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مهمة تدريب قادة المستقبل وتمكينهم، وهي مسؤولية حاسمة تدفعنا إلى البقاء دوماً في صدارة أي توجه مستقبلي قادر على إحداث تأثير كبير في عالمنا. ولا شك بأن الذكاء الاصطناعي ستكون له آثار كبيرة في الحكومات؛ حيث بات يحفز صنّاع القرار في القطاعين العام والخاص على تغيير طريقة وضع السياسات وصنع القرارات».

وأضاف: «من هذا المنطلق، أبرمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هذه الشراكة الجديدة مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، لتزويد قادة المستقبل بمهارات عملية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وإعدادهم للتحديات والفرص التي بدأت تفرضها هذه التكنولوجيا بالفعل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvssav6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"