عادي

«شمس» تحتضن مشاريع المبدعين في مهرجان خاص

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: زكية كردي

أطلقت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) فعاليات «مهرجان شمس للإبداع»، الجمعة، في مركز أعمال شمس، لتحتضن لثلاثة أيام أعمال ومشاريع وأفكار عدد كبير من المبدعين الشباب من أصحاب المشاريع الناشئة، وتتيح لهم هذه المنصة المميزة للتواصل مع المجتمع التعريف بإبداعاتهم، وتستمر الفعاليات حتى 21 مايو الجاري.

افتتحت أسماء جمال، صاحبة مشروع بونيو إي إيه، مشروعها منتصف العام الماضي، بإدارة إماراتية، وهو عبارة عن موقع يتضمن العديد من المنتجات التي تخبرنا عنها، وقالت: «لدينا كل شيء يخص الكروكس، ويمكن للزبائن الحصول على منتجاتنا بسهولة، كما يمكنهم العثور على تصاميمنا الخاصة غير المتوفرة في مكان آخر.

وأضافت أنها افتتحت مشروعها بدافع الشغف، وأنها سعيدة ومتحمسة للمشاركة في المهرجان، وحريصة على المشاركة مستقبلاً بجميع الفعاليات المشابهة التي تطلقها «شمس».

ومن المشاريع الغريبة والأفكار الجميلة «مشروع طيات» لصاحبته عائشة الزبيدي، وتقول: نستخدم طريقة الطيّ في منتجاتنا، سواء الطيّات الورقية، أو القماشية، فنستخدم الطيّات القماشية في صناعة ربطات حريرية للشعر، لأن الحرير يساعد في الحفاظ على نعومة الشعر، ولدينا الأكواب المصممة حسب طلب الزبون، أما المشروع الآخر «هديلز آرت» الذي تشرف عليه في المهرجان فيعود لوالدتها.

ويقوم المشروع على تصنيع مجموعة من القطع الخاصة كالأغطية والقبعات وغيرها، حسب الطلب، وذكرت أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها في فعاليات «شمس» وأنها حريصة على المشاركة والحضور دوماً في هذه التجمعات الجميلة، وتنصح جميع الشباب من أصحاب المشاريع الإبداعية بالمشاركة.

وتعرض الفنانة هديل أحمد الشعلان، خريجة جامعة زايد، مجموعة من الأعمال اليدوية، حيث يعتمد مشروعها على تقنية الطباعة اليدوية باستخدام أدوات النحت، وتقول: «أستخدم الطابعة الحريرية للطباعة على مختلف أنواع المنتجات، مثل الحقائب، الأوراق، القمصان، ولديّ أيضاً الطباعة باستخدام تقنية نحت الخشب، ولديّ أظرف مصنعة يدوياً، وأوراق مصنعة يدوياً، وغيرها العديد من المنتجات الفنية».

وأوضح د. خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام شمس، أن المهرجان احتضن مجموعة من المبدعين، سعياً لخلق الفرص لهؤلاء المبدعين للتواصل مع المجتمع وبيع منتجاتهم، ليكون هذا المهرجان بمثابة منصة انطلاق لهم إلى أسواق وفضاءات أكثر اتساعاً، وقال: «هدفنا في المهرجان هو إيجاد هذا التواصل، ودفع هذه الإبداعات إلى طريق النجاح لتصل إلى المهتمين من أفراد المجتمع بإنتاجاتهم وإبداعاتهم، وأرى أن مثل هذه الفعاليات هي فرصة لتعريف المبدعين بـ«شمس» وكذلك تعريف المجتمع بجهود المؤسسة، ومنحهم الفرصة للتواصل مع هذا المجتمع الجميل».

وأضاف: «التقيت اليوم الكثير من الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات، واطّلعت على العديد من المشاريع الإبداعية والأفكار الجميلة، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح، ونتمنى أن يتكرر هذا المهرجان ويتسع ليشمل فئات ومشاريع أكثر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn843z9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"