عادي

تشجير «المنتثر».. مليون و250 ألف شجرة خلال 10 سنوات

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمية المنتثر

تواصل هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، تنفيذ حملات التشجير في محمية المنتثر على مدار 10 سنوات، وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنفيذاً لاستراتيجية الهيئة وأجندتها لزيادة المساحات الخضراء في الإمارة.

وتهدف حملات التشجير للحفاظ على بيئات المناطق البرية وتنوعها الحيوي، وتعزيز مفهوم ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية البرية، والتوعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة، وغالباً ما تستهدف طلبة مدارس الشارقة الحكومية والخاصة، وموظفي المؤسسات العامة والخاصة، والجهات التطوعية والجامعات.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة: «تتمتع محمية المنتثر بموقع استراتيجي حيوي، وهي ذات مساحة كبيرة تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 9 كيلومترات مربعة تستوعب زراعة نحو مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر، وتعتبر محمية متكاملة بما تحويه من أشجار ونباتات برية، وتتميز بطبيعتها الصحراوية».

وأوضحت أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تنفيذ مبادرة حملة التشجير لمحمية المنتثر بزراعة شتلات الأشجار من الغاف، السدر، الآراك، المرخ وغيرها من الأشجار البرية المحلية، مشيرة إلى أن عمليات التشجير تخضع لدراسات ومتابعات عميقة، حيث يجري العمل على توزيعها بشكل مناسب، وقد وصلنا اليوم في حملات التشجير، خصوصاً للغاف والسدر، إلى غرس أكثر من 500 ألف شجرة، عبر الاستفادة من خبرات مختصين في عالم الزراعة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6drc32x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"