عادي

ندوة الثقافة والعلوم تنمي المهارات الإبداعية للناشئة

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
التدريب على الخط العربي

يشهد «المعسكر الثقافي الصيفي للناشئة»، إقبالاً كبيراً للتعلم والتدريب على فن الخط العربي والرسم والتصوير، كما يتضمن برنامج المعسكر رحلات ترفيهية أسبوعية لأماكن ثقافية، وتنظم المعرض ندوة الثقافة والعلوم للناشئة من الجنسين، من سن 8 حتى 15 سنة، خلال الفترة من 10- 27 يوليو الجاري.

وأشار بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة، إلى أهمية الالتفات إلى هذه الفئات العمرية وتنمية إبداعاتهم عبر فتح مجالات وورش التدريب والتأهيل لاكتشاف قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وهذا ما تنتهجه الندوة منذ بداياتها، فالتركيز على الطاقات الإبداعية لدى الناشئة هو الطريق لمستقبل مملوء بالإنجازات.

وذكر علي الشريف رئيس لجنة الشباب، أن الهدف من المعسكر هو اكتشاف المواهب والقدرات الفنية والإبداعية لدى النشء ومساعدتهم على تنميتها وتوجيهها.

وأكدت تهاني حسين العرسالي مدربة ورشة التصوير الفوتوغرافي، أنها تعد المتدربين للتعامل الصحيح مع الإضاءة الخارجية والداخلية، إضافة إلى تعريفهم بزوايا التصوير المتميزة لإنتاج عمل فني فوتوغرافي مبدع، كما تعرفهم إلى أنواع الكاميرات الاحترافية وآلية عملها واستقبالها للضوء، والعدسات الاحترافية واستخداماتها من الناحية العلمية ثم يتم التطبيق بشكل عملي لجميع القواعد والملاحظات التي يتم مناقشتها في الدورة.

وذكر محمد أنور الحلواني مشرف ورشة تحسين الخط العربي، أن المشارك يبدأ بالتدريب على كتابة الحروف المفردة بخط الرقعة، ويتدرب على كتابة اتصالات الحروف مع بعضها، يعقبها التدريب على كتابة الجمل، وذلك بعد التمكن من إتقان الحروف كاملة.

وتطرق الفنان خالد جلل في تدريبه لمنتسبي ورشة الرسم والكاريكاتير، إلى التعرف إلى أدوات الرسم وأساسياته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"