عادي

«الإمارات للإبداع» تطلق جائزة سفير التواصل خليجياً

16:59 مساء
قراءة 3 دقائق
أعضاء مجلس الإدارة خلال إطلاق المؤتمر الصحفي
أعضاء مجلس الإدارة والشركاء خلال المؤتمر الصحفي

أعلنت جمعية الإمارات للإبداع، عن إطلاق الدورة الثانية من جائزة سفير التواصل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى للجائزة التي نظمتها الجمعية على مستوى الدولة العام الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في دبي، بحضور د.فيصل شاهين الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، وهاجر العيسى الأمين العام والمنسق العام للجائزة، وعمر النقبي أمين السر، وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة، وعدد من الشركاء والرعاة وممثلي وسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار د.فيصل الحمادي إلى أن تنظيم الدورة الثانية للجائزة، جاء عقب النجاح الكبير للجائزة بدورتها الأولى واهتمام مشاهير ورواد التواصل الاجتماعي بالدولة، والعدد الكبير للمتقدمين للجائزة بدورتها الأولى، كما أن إطلاق هذه النسخة من الجائزة على المستوى الخليجي، جاء تلبية لتطلعات أعضاء الجمعية وسعي مجلس الإدارة الدؤوب للوقوف على رغباتهم وتحقيق مطالبهم بتوسيع نطاق جائزة سفير التواصل الاجتماعي، لما لها من أثر اجتماعي ملموس في غرس القيم والتأثير الإيجابي بالممارسات التي تدعو إلى تعزيز قيم الهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية والإبداع والابتكار، حيث تتضمن 4 معايير و5 فئات، وتستهدف رفع مستوى الوعي لدى مؤثري التواصل الاجتماعي في دول الخليج العربي وصناع المحتوى والأفكار المبدعة، لإيجاد محتوى ملائم لدول الخليج العربي يعكس عاداته وتقاليده وأصالته، من خلال أسس وآليات عملية تحقق الأهداف النبيلة للجائزة.

ولفت د.الحمادي إلى أن الجائزة تأتي ترجمة لفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل موروثنا من صورة وأخلاق زايد إلى واقع ملموس؛ كمشروع حضاري وثقافي يعزز قيم الإنسانية والأصالة والتسامح ويعكس المستوى المتحضر للمواطن الإماراتي وثقافته. حيث عدّد سموه من خلال تغريدة في تويتر بتاريخ (23/أكتوبر/2019) المميزات العشر للشخصية الإماراتية المفترض وجودها بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يحرص قادة دولة الإمارات وشيوخها على غرسها وتأصيلها في وعي وفكر أبناء هذه الدولة والمقيمين على ثراها الطيب.

وتوجه د.فيصل الحمادي بالشكر والثناء للشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، على دعمه ورؤيته الثاقبة في طرح هذه الجائزة في دورتها الأولى في معرض إكسبو دبي 2020، كما شكر مقيّمي ومحكّمي الدورة الأولى المشهود لهم بالكفاءة والذين أدوا مهامهم وفق أعلى معايير النزاهة والدقة والمهنية العالية.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الجمعية تحرص على دعم المبادرات الوطنية والخليجية، وتؤكد دورها الاجتماعي ورسالتها لنشر مفاهيم الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل، مبدياً تفاؤله بالنجاح وبالدور الكبير الذي ستلعبه الجائزة في دورتها الثانية لترسيخ معنى صناعة المحتوى الهادف على مستوى دول الخليج، ومتوجهاً بالشكر لممثلي وسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي على حضورهم وتفاعلهم.

بعدها قدمت هاجر العيسى الأمين العام لجمعية الإمارات للإبداع والمنسق العام للجائزة، شرحاً مفصلاً عن أهداف ونطاق الجائزة، مشيرة إلى أن فتح باب التسجيل سيكون متاحاً في الأول من شهر أغسطس، يعقبها فرز الطلبات من قبل اللجنة الداخلية وإعداد القائمة الأولية، تليها فترة المراجعة والتقييم الأوّلي من قبل اللجنة العلمية وتتضمن التقييم والمقابلات وإعداد القائمة الأخيرة للمتأهلين، وبعدها اعتماد القائمة من قبل مجلس الإدارة، ليتم إعلان النتائج النهائية في شهر ديسمبر المقبل وتكريم الفائزين بها.

من جانبه، تناول عمر النقي أمين السر العام للجمعية كيفية وطرق التقدم للمشاركة بالجائزة. لتختتم أعمال المؤتمر بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجائزة وهو https://smaward.ae/ar وتكريم فريق العمل والمؤثرين ووسائل الإعلام لجهودهم الحثيثة في التحضير للمؤتمر وإطلاق الجائزة وتغطيتها إعلامياً بالشكل الملائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y6z2mjj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"