عادي

نخبة من الخبراء يناقشون إدارة الموارد بمنتدى «الاتصال الحكومي»

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
16
1.IGCF Logo

الشارقة: «الخليج»

كشف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن مجموعة متميزة من أصحاب الاختصاص والخبرة والمتحدثين الدوليين الذين تستضيفهم الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والتي ستنطلق، اليوم الأربعاء، تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد»، وذلك لمشاركة تجاربهم في إلهام رواد الاتصال وصناع القرار لتبنّي أفضل ممارسات إدارة واستثمار الموارد، والتعريف بأبرز التجارب الناجحة في هذا المجال في بلدانهم.

ويستضيف المنتدى، مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة في دولة الإمارات.

ومن بين أبرز المتحدثين في المنتدى هذا العام، القاضي الأمريكي الشهير فرانك كابريو، والملقب بـ«القاضي الرحيم» الذي عمل رئيساً للقضاة بمحكمة بلدية بروفيدنس، في ولاية رود آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1985.

ويشارك في المنتدى عدد من كبار المسؤولين والقياديين، من بينهم ماريا أنتونيا، وزيرة البيئة والموارد الطبيعية في الفلبين، وكوه جيان، رئيس اللجنة الرئاسية للتحول الرقمي في كوريا الجنوبية، والدكتور تشا إنهيوك، قائد فريق Digital Twin TF في اللجنة الرئاسية المعنية بالمنصة الرقمية لجمهورية كوريا، والدكتور أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية السابق في مصر، والدكتور أيمن عياش، رئيس اللجنة الملكية لقطاع التعدين في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أيضاً، الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، إضافة إلى الدكتور رجاء المرزوقي، المنسق العام ورئيس الفريق التفاوضي الخليجي.

ويشارك عدد من الخبراء الاقتصاديين في نسخة هذا العام، منهم البروفيسور الدكتور فان غانغ، أستاذ الاقتصاد في جامعة بكين ورئيس معهد التنمية الصيني، إلى جانب ديفيد داوكوي لي، أحد كبار الاقتصاديين الصينيين، ومدير مركز الصين في اقتصاد العالم في جامعة تسينغهوا.

وحرصاً من المنتدى على تنويع مصادر المعرفة والخبرات للمشاركين والحضور، تضم قائمة أبرز متحدثيه هذا العام، الكاتب الكندي من أصول هندية، روبن شارما، الذي يعد من أشهر المتخصصين عالمياً في مجال القيادة والتحفيز، وعلى صعيد المجتمع المدني، يستضيف المنتدى كذلك في برنامج جلساته عدداً من الناشطين البارزين في مجالات العلوم والموارد والبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2frnpyh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"