عادي

3.7 مليار درهم قيمة عقود البناء في عجمان للنصف الأول

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نهضة عمرانية كبيرة تعيشها عجمان

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، تجاوز قيمة عقود البناء في الإمارة 3.715 مليار درهم، حسب التقرير الصادر عنها للنصف الأول من العام الحالي 2023، انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد.

وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، في تصريحات له، أن قيمة العقود شهدت نمواً، مقارنة بالفترة ذاتها في العامين الفائتين، بعدما سجلت العام الفائت 2.1 مليار درهم، و1.9 مليار درهم عام 2021، مؤكداً أن الإمارة مستدامة وشاملة ومتكاملة، تسعى بلا توقف، وفقاً لتوجيهات القيادة، لتوفير مقومات الرفاهية والعيش الهانئ للسكان، وإيجاد بيئة ناجحة لإقامة المشاريع الاستثمارية لروّاد الأعمال، منوهاً بكونها وجهة للسياح والزوار من داخل الدولة وخارجها.

وقال إن التسهيلات المتنوعة وتقديم أفضل الخدمات، أسهما في رفع مستوى الرضا والسعادة العام، وعززا التوجه المستمر للاستقرار وافتتاح المشاريع الناجحة في عجمان.

فيما أوضح المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة، أن نسبة الارتفاع في قيمة عقود البناء سجلت 72% مقارنة بالعام الفائت، مثمناً الخطط الطموحة والمبادرات النوعية، التي تدشنها الدائرة لتقديم خدمات متميزة في مجال تراخيص أعمال البناء، وسرعة إنجاز الخدمات وتعزيز تنافسية الإمارة في المؤشرات العالمية، لتتبوأ الدائرة المرتبة الأولى عربياً في مدة استخراج رخصة البناء، مشيداً بالتحول الرقمي الذي تبنته إدارة المباني، وأسهم في تسريع المعاملات وإنجازها، خلال وقت قياسي وبدقة متناهية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2k7x3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"