عادي

«الإمارات للتنمية» تشارك في معرض الزراعة العمودية

21:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يستعرض مصرف الإمارات للتنمية، حلوله التمويلية المبتكرة وبرنامجه الخاص لتمويل التكنولوجيا الزراعية خلال مشاركته في الدورة الرابعة من المعرض العالمي للزراعة العمودية 2023 الذي تستضيفه دبي يومي 13 و14 سبتمبر/ أيلول الحالي تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة.

وقال أحمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «تضع دولة الإمارات الأمن الغذائي على قمة أولوياتها، لما له من دور بارز في ضمان صحة ورفاه سكانها على المدى الطويل، ويعد من الأولويات الرئيسية في خطة التنمية الوطنية. وبصفتنا المصرف التنموي لدولة الإمارات، نقدم التمويل اللازم، لتعزيز الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا الزراعية، وخصصنا محفظة مالية بقيمة 100 مليون درهم، لدعم تمويل مشاريع الأمن الغذائي الحيوية في الدولة. ويتمثل هدفنا في دعم الجهود الوطنية، لتعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي، وترسيخ مكانة الدولة مركزاً إقليمياً لإنتاج الغذاء المحلي».

وأضاف: «تسهم حلولنا التمويلية المبتكرة وبرنامجنا الخاص لتمويل التكنولوجيا الزراعية في نمو سوق الزراعة العمودية بالدولة، ودعم مبادرات التكنولوجيا الزراعية التي تساعد على توطين سلاسل التوريد الغذائية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ttjehfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"