عادي

نادي دبي للصحافة يختتم برنامج الصحافة الصحية المتقدمة

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
د. ميثاء بوحميد - عامر أحمد شريف

دبي:«الخليج»

نظّم نادي دبي للصحافة بالشراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، برنامج «الصحافة الصحية المتقدمة»، بهدف إدماج التغطية الصحية المتخصصة في وسائل الإعلام، وتدريب الصحفيين العاملين في الصحف المقروءة والإلكترونية، على مهارات التغطية الصحية المتقدمة.

ويأتي هذا البرنامج في سياق الجهود المستمرة لنادي دبي للصحافة في تطوير وتدريب الصحفيين العرب على الاتجاهات الصحفية الحديثة، وبما يؤكد أهمية التعاون بين المؤسسات الإعلامية والصحية في دولة الإمارات، من أجل نشر الوعي الصحي بالصورة المأمولة، وتدريب الصحفيين والإعلاميين العاملين في الدولة، وإمدادهم بالمفاهيم الجديدة والمتطورة التي تعينهم على استيعاب المحتوى المتعلق بالأزمات والجوائح الصحية في سياق المؤشرات المتغيرة باستمرار، وبما يعينهم على كتابة تقارير عالمية المستوى ودقيقة حول قضايا الرعاية الصحية.

وتضمن جدول البرنامج الذي استمر على مدار 4 أيام متواصلة في مقر نادي دبي للصحافة، جلسات تدريبية احترافية وورش عمل تفاعلية واختبارات صممت خصيصاً لهذا البرنامج وفق أعلى المعايير الإعلامية، كما أتيح للمتدربين التعرف إلى رؤى وأفكار جديدة حول تغطية وتحليل المؤشرات المتعلقة بمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، وتم منح جميع المشاركين في البرنامج التدريبي عضوية مكتبة آل مكتوم الطبية، وشهادات تخرج تثبت جاهزيتهم لتغطية الأزمات الصحية.

أحدث الممارسات

وبهذه المناسبة أكدت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن برنامج الصحافة الصحية المتقدمة، ضم مسارات تدريبية متطورة بالشراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، معربة عن بالغ شكرها لنخبة المدرّسين المشاركين في تدريب الصحفيين. وأضافت: البرنامج تتويج لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها المحوري في مواجهة التحديات الصحية.

صحافة متخصصة

بدوره، قال الدكتور عامر أحمد شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية «إن طرح البرنامج للعاملين في القطاع الصحفي في الدولة، يعبر عن مدى التقدير للإسهامات القيّمة لنادي دبي للصحافة على المستويين، المحلي والإقليمي»، مؤكداً أن الصحافة المتخصصة تشهد في الوقت الراهن نقلة جديدة من حيث الكم والنوع، نظراً لظهور مؤشرات صحية باستمرار ضمن التوجهات المستقبلية للدولة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddbe5sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"